Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

(الجزيرة) في كواليس (أبو الملايين)

رجوع

(الجزيرة) في كواليس (أبو الملايين)

دبي - فن:

في إحدى فلل مدينة دبي، كانت كاميرا المخرج الكويتي محمد دحام الشمري تسجل عملاً تاريخياً بالمعنى المجازي للكلمة، فالعمل ليس تاريخياً من حيث المضمون أو الشكل، ولكنه كذلك من حيث اجتماع عمالقة الكوميديا الخليجيّة في مسلسل كوميدي واحد، فهو يضم تحت مظلته الفنانين القديرين حسين عبد الرضا وناصر القصبي ومعهما حسن البلام، ومحمد الطويان، وأحمد العونان، وأمل العوضي، وميس كمر، وريماس منصور، وغيرهم من نجوم وفناني الخليج. يأتي هذا العمل الكوميدي كثمرةٍ أينعت بعد حوالي عامين من التحضير والاجتهاد اللذيْن بذلهما فريق الإنتاج من أجل الخروج بعمل كوميدي متميز، يكون على السوية التي يتوقّعها المشاهد من عودة صاروخَي الكوميديا عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي إلى الشاشة الرمضانيّة.

زرنا كواليس العمل، وعشنا مع فريق عمله لحظات من الكوميديا اللا متانهية، وكان لنا جلسة مع المخرج محمد دحام الشمري الذي تحدث عن تفاصيله: «مسلسل أبو الملايين هو عمل كوميدي اجتماعي يعتمد على الكوميديا الواقعية التي تتسم بإبراز الفكرة مع بعض المبالغة المقبولة، ويتضح لنا من اسم العمل أننا نتجه إلى المال والملايين وما يحدثه من تغيير في نفوس البشر.»

وتابع الشمري: «أعتقد أن العمل سيلاقي نجاحاً كبيراً كونه سيُعرض شاشة MBC من جهة. ومن جهةٍ أخرى يأتي اجتماع الفنانان القديران حسين عبد الرضا وناصر القصبي، فضلا ًعن النص الممتاز، والإمكانات الإنتاجية العالية، لتشكل تلك العناصر مجتمعةً خلطةً فنيَّة ناجحة تصب في مصلحة العمل.» وأضاف الشمري: جاءت فكرة «أبو الملايين» منذ عامين من خلال MBC ونص الكاتب خلف الحربي، وتعتبر عملية التوفيق بين نوعي الكوميديا المختلفتين اللتين يقدمهما كلا النجمين حسين وناصر من الأمور التي عولجت بحرفيَّة عالية، ثمة اختلاف بين نوعيَّة الكوميديا السعودية والكويتية، فكوميديا عبد الحسين تعتمد على المُفردة والـ «افّيه» والتعليق والحالة الارتجالية داخل المشهد.. بينما تعتمد كوميديا القصبي على «الموقف» وردود الأفعال، لذا كان هنالك العديد من جلسات العمل التي جمعت بيني وبين النجمين ومعهما الكاتب خلَف الحربي كي يصبح هناك تواصل وتقارب فكري وتحسس لنبض العمل المشترك، وخصوصاً أن عبد الرضا والقصبي يقدّمان شخصيتي «اخوين» في المسلسل، وبالتالي فإن عدد المَشاهد التي تجمعهما كبير جداً».

وما بين المشهد والآخر، قابلنا شخصية «شيخة»، التي تلعب دورها الفنانة السعوديّة ريماس منصور التي حدثتنا عن مشاركتها في مسلسل أبو الملايين: «بالطبع أنا سعيدة جداً بمشاركتي في عمل يضّم قطبي الكوميديا في الخليج العربي. وقد رشحني الفنان ناصر القصبى لدور «شيخة» بمسلسل «أبو الملايين» بعد أن سبق وقدّمت معه بعض الحلقات من مسلسل «طاش ما طاش». وعن تفاصيل الشخصيَّة أضافت ريماس: «أقدم في المسلسل دور الزوجة الأولى للفنان ناصر القصبى وهي شخصية عصبية ومتسلطة ومهملة لنفسها، تغار على زوجها فضلاً عن كونها شريرة كوميدية في آنٍ معاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة