Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قتلى وجرحى من بينهم عناصر للشرطة في هجمات متفرقة في العراق

رجوع

قتلى وجرحى من بينهم عناصر للشرطة في هجمات متفرقة في العراق

بغداد - كركوك - ا ف ب:

في حصيلة أولية قتل ما يقارب ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت أمس الأحد بغداد ومناطق متنازع عليها شمالها، وفقا لمصادر أمنية وطبية. وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك، إن «ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب 14 آخرون بينهم تسعة من الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة». وأضاف أن «الهجوم استهدف مركز الشرطة في ناحية الرياض بالقرب من كركوك»، مشيرا إلى إصابة «مدير المركز الرائد منذر أحمد بجروح». وأكد الطبيب محمد عبدالله في مستشفى كركوك شمال بغداد حصيلة الضحايا. وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن «شخصين قتلا وأصيب خمسة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي، في وسط بغداد». وأكد مصدر طبي في مستشفى الكرخ تلقي ثلاثة قتلى ومعالجة الجرحى. وفي الأنبار لقي شرطي عراقي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية على نقطة تفتيش تابعة للشرطة غرب مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.

كما قتل شخص وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد. وقال النقيب مصطفى البياتي من الشرطة إن «شخصا قتل وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين وسط قضاء طوزخورماتو.

وأضاف أن «الانفجارين وقعا في ساعة مبكرة من الصباح في حي اقصو وجقلار، كلاهما وسط القضاء». وأكد الطبيب بهاء حسن في مستشفى الطوز حصيلة الضحايا، مشيرا إلى أن «ستة من الجرحى أصيبوا بجروح بليغة». والرياض وطوزخورماتو من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان الذي يطالب بإلحاقها أسوة بمناطق أخرى في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى. وتأتي الهجمات، بعد يوم من مقتل 24 شخصا في هجمات متفرقة بينها هجوم استهدف مسجدا شيعيا شمال بغداد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة