Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(كيف أصوم وأنظم سكري؟)
محاضرة تثقيفية لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

رجوع

ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام محاضرة تثقيفية لمرضى السكري وذويهم والمهتمين بهذا المجال، بعنوان كيف أصوم وأنظم سكري وذلك يوم الخميس 18 شعبان 1434 الموافق 27 يونيو 2013 في القاعة الرئيسية لجمعية القطيف الخيرية.

وتهدف المحاضرة لمساعدة المصابين بالسكري على التعايش مع المرض في شهر رمضان المبارك. وذكر الدكتور محمد قمبر استشاري الغدد الصماء أنه يعتزم القيام بسلسلة من المحاضرات التي سيتم تنظيمها للوصول لأكبر عدد من المصابين بمرض السكري ومساعدتهم على ضبط جرعات الأدوية في الشهر الكريم، وأضاف دكتور قمبر أن حالات الهبوط والارتفاع تحدث بصورة متكررة لمريض السكري في شهر رمضان بسبب عدم تثقيف مريض السكري باحتياجاته خلال الشهر الفضيل وعدم مراجعة الطبيب قبل الصيام لضبط جرعات وأوقات الأدوية بما يتناسب مع حالة الصيام التي تكون مختلفة عن الجرعات في الأيام العادية. ويضيف الدكتور بأنه يمكن لمريض السكري الصيام ولكن بعد مناقشة الحالة مع طبيبه الخاص علماً بأن هناك حالات لا ينصح معها الصيام.

وستعقد أول محاضرة في يوم الاثنين 15 شعبان1434 الموافق24 يونيو2013 من الساعة 1 إلى 2 ظهراً في قاعة المحاضرات الرئيسية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، كما يمكن للمهتمين بالمحاضرات الاطلاع على جدول المحاضرات في موقع المستشفى على الإنترنت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة