Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وزير التخطيط والسياحة الأردنية لـ(الجزيرة):
السياحة التأملية هي التي تميزنا والعلاجية مقصد لكثير من السياح

رجوع

السياحة التأملية هي التي تميزنا والعلاجية مقصد لكثير من السياح

عمّان - سليمان الظفيري:

على طاولة الغداء التي جمعت معالي وزير التخطيط والسياحة الدكتور إبراهيم سيف مع الإعلاميين السعوديين أكد أن السياحة الأردنية مميزة ومنتجها متفرد على مستوى السياحة بشكل عام وخاص عام بما منحها الله من آثار وطبيعة وأجواء ربيعية جميلة في الصيف وخاصة حيث إنها الأقرب للمجتمع السعودي من العادات والتقاليد.. كما تطلع معاليه إلى استراتيجية جديدة تضمن تمديد بقاء السائح في الأردن لمدة أطول من 3 إلى 5 أيام وأكثر.

وركز معاليه في لقائه على المكتسب التراثي في الأردن وتسويقه بشكل احترافي منوها بالبعد الجغرافي والثقافي الذي يجمع المملكتين الشقيقتين.

وعرج الدكتور سيف إلى الخطة الاستراتيجية للسياحة الأردنية التي تم الانتهاء منها عام 2011 م بعقد شراكات مع مكاتب السياحة وهيئة السياحة بهدف الارتقاء بالبنية التحتية للسياحة. وعن التسويق السياحي قال: نستهدف في حملاتنا الإعلانية السعوديين وبدأناها بتوتير والفيس بوك. مضيفا أن السياحة الإلكترونية مأخوذة بالحسبان. وتطرق للأنواع السياحة التي تمتاز بها الأردن عن بقية الدول العربية وكذلك الأجنبية حيث إن سياحة التأمل والطاقة تأتي بتوفيرالأرضية المناسبة، مشيرا إلى أنه وجد القبول عند العديد من الشعوب، وأمل معاليه أن تزداد الشراكة السياحية بين السعودية والأردن خصوصا في السياحة الرياضية مركزا على رياضة الدراجات النارية «هب هارلي».

وفي ختام اللقاء شكر معاليه الوفد الإعلامي السعودي متطلعاً إلى توثيق الحقائق دون تمجيد مبالغ فيه أو تقصير لما لمسه الوفد خلال الزيارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة