Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المجسم تعرض للاحتراق .. ثم السقوط بفعل العواصف
أربعة أعوام .. ومجسم «العز» بالمسارحة يشكو بطء التنفيذ

رجوع

أربعة أعوام .. ومجسم «العز» بالمسارحة يشكو بطء التنفيذ

جازان - عبدالله عكور:

استغرب أهالي القرى القاطنين غرب المسارحة ، من تجاهل بلدية المسارحة لدوار العز والذي يسير استبداله سير السلحفاة جراء عدم اكتماله . فبعد أن ظل أكثر من سنة بعد احتراقه دون تغيير . وكانت ( الجزيرة ) قد تواصلت مع رئيس البلدية آنذاك ، والذي وعد بتغييره ، ثم أوضح في تصريح سابق للمهندس هادي دغريري ، بقوله : إنه تم بحمد الله الانتهاء من التصاميم والدراسات لاستبدال الدوار التالف الواقع غرب قرية العز بمجسم جمالي ، وتم تعميد إحدى المؤسسات الوطنية لتنفيذه بمبلغ 300 ألف ريال . وبعد استلام المؤسسة وتجهيز المجسم وهو عبارة عن لفظ الجلالة ، وأوشكت في تثبيته على القاعدة داخل الدوار حدثت عواصف ورياح شديدة على المنطقة تسببت في تدحرج المجسم من مكانه والاصطدام بأعمدة الضغط العالي والتي تكسرت من قوة الارتطام ، وبالتالي تلف المجسم وسقط على الأرض .

وعن هذا الموضوع يقول المواطن خالد كريري : هل يعقل أن يشاهد المسؤولون لفظ الجلالة وهو على الأرض دون أن يقوموا برفعه ؟!. ويستكمل الحديث محمد ظامري ، بقوله : ليس من الجمال ولا من الذوق العام بقاء هذا المنظر بهذه الطريقة ، لا سيما وهو على طريق عام يرتاده الناس .

( الجزيرة ) من جانبها قامت بالاتصال برئيس بلدية المسارحة المهندس إبراهيم عابدين ، فأوضح أن المجسم تلف بسبب الرياح والعواصف ، وأنه غير صالح حاليا ، وتم عمل مجسم آخر ولا زال تحت الدراسة وسيتم تنفيذه بعد اعتماد الدراسة ، ولم يصرف على المجسم الأول أي نفقات مادية وسيتم التنسيق مع المقاول لرفع المجسم من على الأرض .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة