Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 24/06/2013 Issue 14879 14879 الأثنين 15 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الموهوبون بأبحاث التخصصي يتدربون على مشاريع بحثية تهتم بواقع المجتمع السعودي

رجوع

الموهوبون بأبحاث التخصصي يتدربون على مشاريع بحثية تهتم بواقع المجتمع السعودي

بدأ الموهوبون المشاركون في برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بمركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض والذي ينظمه بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بتنفيذ مشاريع بحثية مصغرة تهتم بواقع المجتمع السعودي.

وعبر المدير التنفيذي لمركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور سلطان السديري عن سعادته باستمرار الشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع للعام الثامن على التوالي للطلاب وللعام الرابع للطالبات، مشيراً إلى أن مركز الأبحاث يستضيف في هذا العام 30 طالبا وطالبة. وأشار السديري إلى أن مركز الأبحاث خصص فريق عمل من الأكاديميين للإشراف على تدريب الطلاب والطالبات يساندهم فريق من الإداريين لضمان تعزيز استفادة الطلاب والطالبات من البرنامج.

وأبان السديري إلى أن التدريب في مركز الأبحاث سيتيح للأبناء والبنات المتدربات الفرصة لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية مهمة وتوجيههم لها آملاً أن يوفق المركز بتوجيه القدرات الفكرية والإبداعية للموهوبين والموهوبات إلى أولويات المجتمع الطبية والتنموية.

من جهة أخرى أكد رئيس البرنامج الدكتور فلاح المهنا أن المتدربين في البرنامج خلال الأعوام الماضية حققوا جوائز في مسابقات دولية مشيراً إلى أهمية مثل هذه البرامج في تطوير الأجيال بما يرفع من قدراتهم الإبداعية.

وأوضح المهنا إلى أن تدريب الطلاب والطالبات يتم في ستة أقسام في المركز من أبرزها قسم أبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية وقسم الفيزياء الحيوية إضافة إلى قسم الطب المقارن وقسم أبحاث البيئة.

وأبان المهنا أن مخرجات البرنامج يترجمها الموهوبون في مشاريع بحثية مصغرة تهتم بواقع المجتمع السعودي من حيث الأمراض التي تتطلب مزيدا من الأبحاث في سبيل تسخير الموهبة والعلم لخدمة القطاع الصحي السعودي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة