Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 25/06/2013 Issue 14880 14880 الثلاثاء 16 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال إطلاقه معرض توثيق مشاريع جدة بمشاركة ( 17 ) جهة حكومية
خالد الفيصل: مشاريع جدة ليست للتباهي.. بل نموذج للتنمية السعودية

رجوع

خالد الفيصل: مشاريع جدة ليست للتباهي.. بل نموذج للتنمية السعودية

جدة - فهد المشهوري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس إطلاق معرض مشاريع محافظة جدة في نسخته الثانية، وذلك بمجمع العرب بمحافظة جدة، ويأتي بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمشاركة 17 جهة حكومية، بهدف عرض النقلة الحضارية التي شهدتها المحافظة على مدار السنوات الماضية، والتي مرت بنقلة تنموية وقفزة كبيرة ويستمر على مدى شهر كامل، حيث يطلع المواطنون والمقيمون من سكان جدة وزوارها على النهضة التنموية الكبيرة التي تعيشها عروس البحر الأحمر عبر مشاهدة المواطن مباشرة لمشاريع جدة وما يتم تنفيذه حالياً على أرض الواقع.

وكان في استقبال سموه بمقر انطلاق المعرض صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ومعالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي وأمين الغرفة بالإنابة حسن بن إبراهيم دحلان وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الذي يتصدره مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد وما تم إنجازه في هذا المشروع منذ بدء العمل فيه قبل عامين، ويجسد النقلة الحضارية للمملكة في صناعة النقل الجوي، إلى جانب الأعمال المنجزة في مدينة الملك عبدالله الرياضية التي تضاف إلى صروح المعالم الحضارية الرياضية بالمملكة.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن المملكة العربية السعودية تمر بفترة ازدهار ونمو، وفترة حضارية واستثنائية بسواعد أبنائها التي هي سواعد الإنسان السعودي رغم ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من أحداث ومحن عصيبة، قائلاً سموه: إذا كان لنا أن نفخر فإننا نفخر بهذه الحقيقة التي يعيشها المواطن ويعيشها الوطن السعودي في هذه الفترة الاستثنائية للمملكة والمرحلة التي تمر بها بهذه النقلة النوعية علمياً وثقافياً واقتصادياً وفكرياً ومعمارياً في كافة المجالات.

وأشار سموه في تصريح له عقب تدشينه معرض مشاريع محافظة جدة إلى أن هذا المعرض لتعريف المواطن بما يحدث في إحدى المدن السعودية وليس الهدف منه ولا القصد منه هو التباهي بمشاريع محافظة جدة وإنما هو لتقديم نموذج لما يحدث في جميع مدن المملكة من تطور ورقي في هذا العصر الزاهر عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي نباهي به جميعاً بما يحدث في هذه المملكة ومحافظاتها ومدنها من تطور واعمار وتشييد وبناء في حقل الانسان وحقل المكان.

وقال سموه: هنيئاً لهذه البلاد بما تشهده من تطور وعطاء، وهنيئاً لأبناء هذه البلاد بما اتيح لهم من فرصة المشاركة والمساهمة في هذه الفترة الاستثنائية التي تعيشها المملكة العربية السعودية إنساناً ومكاناً، فشكراً لخادم الحرمين الشريفين وشكراً لساعده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولجميع الإدارات الحكومية والأهلية التي تساهم وتشارك - من القطاع الحكومي والخاص - في هذه التنمية الفريدة من نوعها في هذا العصر العصيب الذي تمر به البلدان والشعوب في منطقة الشرق الأوسط بمحنة ومآسٍ كبيرة.

وعد سموه الجهود المبذولة في المعرض جهوداً كبيرة جداً والإضافة في نسخته لهذا العام كبيرة جداً عما كانت عليه في العام الماضي. وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة: سر النجاح فيه أنك لا تستقر على مرحلة واحدة من التميز بل يجب أن تضيف كل عام إضافة جديدة على ما أنت عليه من تميز وإلا ستقف في مكانك وتصبح متخلفاً بعد أن كنت متميزاً واشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وجميع الادارات التي ساهمت وأشرفت وأظهرت هذا المعرض بهذا الشكل.

وفيما يتعلق بسرعة إنجاز المشاريع بمحافظة جدة قال سموه: أعتقد أننا قطعنا شوطاً كبيراً جداً في موضوع ازدواجية السرعة والإتقان.. نحن لا نريد سرعة على حساب الاتقان نريد أن نستعجل ولكن بعدم التفريط في مستوى الجودة في التنفيذ واعتقد أن مدينة جدة وصلت لهذا.. فعدد المشاريع في جدة عدد مهيب ولم يسبق لها أن ترى مثل هذه المشاريع في هذه المدة القصيرة وبهذا المستوى من الجودة.. فنشكرهم جميعاً ونشكر المواطن السعودي في مدينة جدة وغيرها الذي يشارك ويساهم، لم يقتصر الجهد على المواطن الحكومي أو منسوبي الشركات التي تعمل، وإنما مساهمة المواطنين حتى في بيوتهم وشوارعهم وإعطائهم الفرصة لتنفيذ هذه الأعمال الحقيقية التي يضرب بها المثل ويستحقون الثناء والشكر عليها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة