Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 25/06/2013 Issue 14880 14880 الثلاثاء 16 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

صادرت ( 1536 ) كيلوجراما من اللحوم والأسماك الفاسدة
«أمانة الرياض» توقف ( 185 ) عاملاً وتغلق ( 127 ) منشأة مخالفة للأنظمة

رجوع

«أمانة الرياض» توقف ( 185 ) عاملاً وتغلق ( 127 ) منشأة مخالفة للأنظمة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أغلقت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض (127) منشأة متعلقة بالصحة العامة، والمتمثلة في عدد من المطاعم والبوفيهات، ومحال بيع اللحوم والأسماك، والمواد الغذائية، وذلك خلال حملتها الرقابية التصحيحية المفاجئة في عدد من أحياء العاصمة.

وقد استبعدت أكثر من (185) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية بسبب عدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مرضية على أيديهم استوجبت إيقافهم الفوري عن العمل. وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة والبلديات الفرعية أكثر من (508) زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية في أحياء متفرقة.

كما تمت مصادرة (1536) كيلو جرام من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر، إضافة إلى مصادرة (424) قطعة متنوعة من أوان ومعدات للطبخ وأدوات أخرى غير صالحة للاستخدام.

وتنوعت المخالفات المسجلة على هذه المحلات، ما بين انتهاء التراخيص المهنية، واستخدام أوان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وما بين وسوء النظافة العامة داخل تلك المحلات، ووجود حشرات زاحفة وفئران، وسوء تخزين الأغذية والمعلبات.

وتأتي هذه الحملات الرقابية من الأمانة وفق التوجيهات المستمرة من أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل للتصدي لمخالفي الأنظمة الصحية، والعمل على رفع مستوى الصحة العامة، وتهيئة الجو الصحي الملائم لسكان العاصمة من المواطنين والمقيمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة