Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال
وزارة الثقافة الأردنية تحتفي بالمدير العام للإيسيسكو

رجوع

أقامت وزارة الثقافة الأردنية مساء اليوم في عمان حفلاً تكريمياً للدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال حضره دولة الأستاذ طاهر المصري، رئيس مجلس الأعيان، ممثلاً لسمو الأمير، والدكتور بركات عوجان وزير الثقافة، وعدد من الوزراء، والسفراء، والمثقفين، وأساتذة الجامعات.

وألقى وزير الثقافة الأردني كلمة أشاد فيها بالدكتور التويجري وبمكانته الفكرية وبجهوده في تطوير العمل الثقافي في العالم الإسلامي والارتقاء بالإيسيسكو إلى مصاف كبريات المنظمات الدولية. ونوَّه بالسياسة التي تنهجها الإيسيسكو تحت قيادته في تعزيز العلاقات بين شعوب العالم الإسلامي والانفتاح على الثقافات والحضارات الإنسانية بروح متسامحة ورؤية حصيفة.

ثم ألقى المدير العام للإيسيسكو كلمة شكر في مستهلها وزارة الثقافة على هذا التكريم، وأثنى على رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال للاحتفال، كما أشاد بالدعم والاهتمام اللذين تلقاهما الإيسيسكو من المملكة الأردنية الهاشمية. وقال المدير العام إن الأوضاع المؤلمة والتحديات الجسام التي تعيشها الأمة الإسلامية اليوم تتطلب تضامناً بين الدول الأعضاء، وعملاً مبنياً على قيم العدل والحرية والكرامة والمساواة وتركيزاً على العلم والتقانة والعناية بالشباب اللذين هم رجال ونساء المستقبل. وحذَّر المدير العام من خطر الطائفية المقيتة التي اشتد أوارها خاصة فيما يجري في سورية من سفك للدماء وتدمير للمدن والقرى وتهجير لملايين المواطنين السوريين الأبرياء.

ثم قام دولة الأستاذ طاهر المصري ومعالي الدكتور بركات عوجان وزير الثقافة بتسليم درع التكريم إلى المدير العام، وبعد ذلك أقيم حفل عشاء على شرف المدير العام للإيسيسكو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة