Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
انطلاق المؤتمر والمعرض الـ( 17) للاتحاد الدولي للطرق محرم المقبل

رجوع

انطلاق المؤتمر والمعرض الـ( 17)  للاتحاد الدولي للطرق محرم المقبل

الجزيرة - علي بلال:

أكّد مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض المهندس سويلم السويلم أهمية المؤتمر الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق الذي سيعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال الفترة من 6 إلى 10 محرم المقبل في مدينة الرياض.

وقال المهندس السويلم في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للإعلان عن المؤتمر وذلك بفندق الإنتركونتنتال بالرياض، إن المؤتمر ينعقد ضمن سلسلة المؤتمرات التي ينظّمها الاتحاد كل ثلاث سنوات بالتناوب بين الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن المؤتمر جاء تلبية للتوجيهات السامية في تأمين أرقى مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات كافة وخاصة النقل والطرق مما يعزّز من مكانة المملكة إقليمياً ودولياً في بناء طرق آمنة تحفظ أرواح المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأوضح المهندس السويلم أنه سيشارك عدد كبير من المختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم الذين سيتناولون خلال الجلسات العلمية للمؤتمر مواضيع عديدة تهم المجتمع المدني لبناء طرق ذكية تلبي الاحتياجات المستقبلية وتسهم في ازدهار ونمو مستدام لاقتصاديات الدول.

وقال مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة منطقة الرياض إن المؤتمر سوف يؤصّل لمعايير جديدة للتميز كما سيضم كوكبة كبيرة من القادة والخبراء المتميزين عالمياً من أصحاب الكفاءات الرفيعة والذين سيلتقون من أجل بحث خطط وإستراتيجيات مبتكرة لمواجهة التحديات والاحتياجات في قطاع النقل.

وأوضح المهندس السويلم أن المؤتمر العالمي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق يتميز بمعرض مصاحب لإبراز أفضل المعدات والتقنيات والخدمات في قطاع النقل على مستوى العالم كما يتميز بإقامة منتدى الإبداع في قاعة ملائمة للعرض التجاري المباشر أو المسجل لمنتجات وخدمات الشركات، متوقعاً أن يشارك في المؤتمر أكثر من 200 شركة في المعرض بما في ذلك عدد من الأجنحة الوطنية.

من جانبه أكّد المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للطرق السيد باتريك سانكي أن المؤتمر الدولي يعد منبراً فريداً لعرض أحدث التقنيات والحلول وأفضل الممارسات في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم، مشيراً أن إلى المشاركين سيتبادلون المعرفة والخبرات التي سيحملونها معهم إلى بلدانهم لخدمة مجتمعاتهم كما تعتبر فرصة فريدة للمشاركين للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه مشاريع النقل والطرق في المملكة من خلال الزيارات الميدانية لبعض هذه المشاريع.

وتحدث نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للطرق السيد غابرييل سانشيز عن المحاور الأساسية للمؤتمر والتي تضم أحد عشر موضوعاً موزعة على جلسات علمية مكثفة تحظى باهتمام المشاركين تم اختيارها تلبية لاحتياجات الدول والتطلعات المستقبلية حول طرق آمنة وبنية تحتية مستدامة تسهم في تنمية اقتصادات الدول.

وقال غابرييل من تلك المحاور سياسات واقتصاديات النقل، سلامة الطرق، مواد الرصف، النقل المستدام، التنقل المتكامل وأنظمة النقل الذكية، أمان النقل، تخفيف آثار الكوارث والتعافي منها، كذلك إدارة الأصول، إنشاء وتشغيل الطرق والأنفاق، إضافة إلى محور الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص في التمويل والنقل الحضري والنقل العام، مشيراً إلى أن المؤتمر يستهدف المعنيين في مجالي الطرق والمرور مثل المهندسين والاستشاريين من ذوي الاختصاص والمقاولين والمسؤولين الحكوميين والأساتذة والباحثين في الجامعات وطلاب الهندسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة