Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 26/06/2013 Issue 14881 14881 الاربعاء 17 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ملتقى ربوة الرياض يختتم فعالياته بإسلام (14) امرأة و (3) رجال

رجوع

الجزيرة - هياء الدكان:

اختتم ملتقى ربوة الرياض الخامس الذي أقيم بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض الفعاليات المنوعة التي قدمت لجميع الفئات العمرية لمدة أربعة عشر يوما، وسعد الجميع بيوم الختام بإسلام 14 امرأة و 3 رجال، وذلك برعاية الراعي المشارك مؤسسة عبد الله بن عبد العزيز الراجحي الخيرية.

وشارك الشيخ إبراهيم بن مبارك بوبشيت بمحاضرة (مشروعات ناجحة) كما قدمت الداعية هيا الجريبه محاضرة (ذكر الله تعالى وأسباب نيل رضاه). وللتوعية في المجال الصحي نصيب في ربوة الصحة حيث شارك القسم النسائي لأطباء عبر القارات فتم التعريف بالهيئة العالمية لأطباء عبر القارات، وشاركت طبيبات فاعلات لتقديم استشارات ومحاضرات طبية، بمعاونة طاقم من الإداريات واستفاد ما يقارب 11378 مستفيدة.

وقدمت المعلومات الصحية والمعروضات وتمت الإجابة عن استفسارات الحاضرات وقياس السكر والضغط والطول والوزن، وقامت المسؤولة في ركن قياس الضغط بالتوعية للمصابات بارتفاع ضغط الدم وحثهن على أخذ أدويتهن في وقتها وتم اكتشاف حالات مصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم دون معرفة سابقة، كما تمت التوعية حول الغذاء الصحي وأهمية الحمية الغذائية المناسبة وتثقيف صحي عن سرطان الثدي والتوعية بكيفية فحص الثدي باستمرار كما وجدت عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لمن ترغب من الزائرات تحت شعار لا تخافي، لا تترددي، لا تؤجلي.

ويظهر دور الملتقى بارزاً بأهدافه الدعوية حيث تم تخصيص خيمة خاصة بالجاليات ببرامج تعليمية وترفيهية ودعوية قدمت فيها الدروس والبرامج بعدة لغات هندية وأمهرية وبنغالية وفلبينية وسنهالية وإندونيسية وتاميلية إلى جانب اللغة الإنجليزية.

وفعاليات منوعة أيضاً في الخيمة الشعبية وربوة الفتيات وربوة الشباب وربوة التدريب وربوة ألوان الصيف للفتيات الصغيرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة