Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 27/06/2013 Issue 14882 14882 الخميس 18 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

شكل حكومة جديدة برئاسة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني والعطية وزيراً للخارجية
الشيخ تميم يؤكد ارتباط قطر بعلاقات الأخوة مع دول الخليج

رجوع

الشيخ تميم يؤكد ارتباط قطر بعلاقات الأخوة مع دول الخليج

الدوحة - وكالات:

أكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في كلمة وجهها إلى الشعب القطري مساء أمس بمناسبة توليه مقاليد الحكم إن مصلحة قطر والشعب القطري على رأس سلم أولوياته مشيرًا إلى أن هذا يشمل الإنسان والمجتمع والاقتصاد والسياسة والهوية الثقافية والانتماء لمنطقة الخليج العربي والعالمين العربي والإسلامي وأيضا الإنسانية والمجتمع الدولي. ونوه الشيخ تميم بما حققه والده أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني استطاع بما حقق من ثورة هادئة ومتدرجة وشاملة في كل مفاصل دولة قطر بلا استثناء مشيراً إلى أنه صنع بذلك وفي بضع سنين معجزة حقيقية في هذه المنطقة. وقال سموه : إن صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قرر أن يختتم فترة حكمه وهو في قمة عطائه معرباً سموه عن أمله في أن يكون أهلاً لهذه الثقة وأن يكون قادرًا على مواصلة الطريق. وأكد الشيخ تميم أن دولة قطر تحترم التزاماتها الإقليمية والدولية وأن سياسة قطر الخارجية فيما يتعلق بالعلاقات الدولية ومستقبل الإقليم وعلاقات الأخوة وحسن الجوار والصداقة تنطلق من مصلحة البلد والشعب كجزء من الوطن العربي والأمتين العربية والإسلامية.

وشدد سموه أن قطر ترتبط بعلاقات الأخوة والتعاون مع الأشقاء العرب وفي مقدمتهم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأكد الشيخ تميم ان بلاده ترفض الطائفية في العالم العربي ولا تحسب على تيار سياسي ضد آخر. كما دعا القطريين الى مزيد من العمل والجهد مؤكدا انه سيكون هناك تدقيق اكبر في نتيجة الاستثمارات الضخمة التي تضعها الدولة داخلياً وخارجياً. وكان سمو الشيخ تميم قد شكل في وقت سابق من أمس حكومة جديدة برئاسة الشيخ عبدالله بن ناصر ال ثاني الذي يخلف رئيس الوزراء السابق النافذ الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني.

واسندت الى الشيخ عبدالله ايضا حقيبة الداخلية فيما عين خالد العطية وزير للخارجية وابقي على محمد السادة في وزارة الطاقة والصناعة الاستراتيجية لدى اكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة