Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 29/06/2013 Issue 14884 14884 السبت 20 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برامج التقسيط وقروض متنوعة مشتريات لمنسوبي المدينة بنحو (5) ملايين ريال
(186) ألفاً يستفيدون من أنشطة النادي الاجتماعي بمدينة الملك فهد الطبية

رجوع

(186) ألفاً يستفيدون من أنشطة النادي الاجتماعي بمدينة الملك فهد الطبية

الجزيرة - أحمد القرني:

شهدت الأنشطة التي ينفذها النادي الاجتماعي بمدينة الملك فهد الطّبية، إقبالاً كبيرًا من المستفيد ليبلغ عددهم نحو 186 ألف شخص، استفادوا من نحو 400 برنامج أقامها النادي خلال عام.

وبارك المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطّبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، الجهود التي يبذلها النادي عقب زيارته له أخيرًا والتّعرُّف على أبرز أقسامه وشاهد عروضًا عن أنشطته وحجم الاستفادة منها، معتبرًا النادي الاجتماعي إحدى الإدارات الحيويَّة في المدينة التي تسهم في تهيئة بيئة مناسبة للعاملين في المدينة ومساعدة أسرهم على الاستفادة من أوقاتهم داخل حرم المدينة. وتعهد المدير التنفيذي لمدينة الملك فهد الطّبية بعد أن انضمّ إلى عضوية النادي، أن يدعم النادي وأنشطته حتَّى يتمكَّن من خدمة منسوبي المدينة عامة وأعضاءه خاصة بأفضل صورة ممكنة، مشدّدة على أن الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة الموجهة لمختلف الشرائح من رجال ونساء وأطفال، سيكون لها أثرٌ إيجابيٌّ على إثراء حياة منسوبي المدينة وخصوصًا السكان الذين يستقرون داخل المدينة.

وقدّم مدير النادي الاجتماعي الأستاذ عبد العزيز الأحيدب مع زملائه رؤساء الأقسام بحضور مدير إدارة تنمية الموارد الماليَّة الذاتية الأستاذ أحمد الحناكي، الذي يشرف على النادي، عرضًا عن منجزات النادي والخطط التنفيذيَّة للسنة الحالية وما تتضمنه من نموّ وأهداف يطمح القائمون على النادي تحقيقها.

وقد نفذ المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطّبية الدكتور محمود اليماني جولة على أجنحة الرَّوْضة وأيضًا الحضانة التابعة للنادي والخدمات المقدمة لأبناء منسوبي المدينة المسجلة فيها، وسجل إعجابه بالآلية التي تطبِّقها إدارة الحضانة والبرامج التعليميَّة والترفيهيَّة الموجهة للأطفال.

وأوضح عبد العزيز الأحيدب بأن النادي يتكون من أقسام عدَّة تتَضمَّن وحدات متنوّعة لتنفيذ برامجه وخدمة المنتسبين له، لافتًا إلى أن عدد الأعضاء الفاعلين في النادي يتجاوز ألف مشترك، وأن النادي يطمح إلى تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها وهي تحقيق الرِّضا الوظيفي للمنسوبين من خلال البرامج المقدمة، وتنمية أواصر الإخوة والمَحَبَّة بين المنسوبين، وتكوين بيئة عمل محفزة للمنسوبين.

وأضاف مدير النادي الاجتماعي بأن النادي يدير عددًا من المرافق الحيويَّة مبينًا أن يتبع له أكثر من 20 مرفقًا تتَضمَّن ملاعب ومسابح وصالات مغلقة وأخرى كساحات مفتوحة، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المرافق أكثر من 170 ألف شخص، مثل الأبناء 22 في المئة فيما بلغ عدد البنات 27 في المئة، وبلغ عدد السيدات 27 في المئة، والرِّجال 23 في المئة.

وفي الجانب الثقافي أقام النادي عددًا من البرامج الثقافيَّة والاجتماعيَّة، تَضمَّن 10 مسابقات ثقافيَّة لعائلات المنسوبين، وبرنامج القارئ الصَّغير، ومسابقات قرآنية و11 دورة علميَّة وتربويَّة وتخصصية. وشملت البرامج الاجتماعيَّة تنظيم 144 رحلة تسوق للموظفات، و11 رحلة ترفيهيَّة للعائلات بأطفالهم ومثلها للموظفات، 19 برنامجًا ثقافيًّا اجتماعيًّا، إلى جانب إقامة مسابقتين ثقافيَّة لجميع موظفي المدينة.

ويستعد النادي حاليًا لتنفيذ عدد من البرامج الرمضانية، من أبرزها إفطار الجاليات اليومي، والمحاضرات الدينية، وبطولة كرة القدم الرمضانية السداسية، التي تشهد منافسات كبيرة بين أقسام المدينة.

كما يقدم النادي الاجتماعي بمدينة الملك فهد الطّبية، مجموعة من برامج التقسيط وقروضًا متنوّعة لمنسوبي المدينة من خلال مد الجسور مع بعض الشركات التي تتاح لها فرصة العرض داخل المدينة وتقديم عروضها من خلال الشراء بالأقساط وبالقيمة الأصلية للسلعة.

وبلغت قيمة المشتريات التي تمَّت بواسطة هذه البرامج أكثر من ثلاثة ملايين ريال استفاد منها نحو 600 موظف، فيما بلغت المبالغ المصروفة بواسطة القروض نحو مليوني ريال، استفاد منها 105 موظف.

وقد بلغ مجموع البرامج المنفذة في الجانب 32 برنامجًا، ومجموعة المستفيدين تجاوز 1800 موظف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة