Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيما أكد استمرار التواصل المباشر مع الشركات المصنعة الأخرى
وزير التجارة يجتمع مع تنفيذيي شركات «جي أم» و«فورد» و «كرايسلر»

رجوع

وزير التجارة يجتمع مع تنفيذيي شركات «جي أم» و«فورد» و «كرايسلر»

الجزيرة - محمد السلامة:

أبلغ وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة خلال اجتماعات عقدها الأسبوع الماضي مع تنفيذيين في أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات الأمريكية، عن نتائج الاستبيان الذي أجرته الوزارة مؤخرا والتي أظهرت عن عدم رضى المستهلكين في المملكة عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، وأسعار خدماتهم وأسعار القطع الغيار، حيث عقد الربيعة اجتماعات متفرقة في مدينة ديترويت الأمريكية مع شركة جي أم، شركة فورد، وشركة كرايسلر دوج.

وقد طلب وزير التجارة من ممثلي الشركات الثلاثة فتح مكاتب لهم في المملكة مستقلة بالكامل عن الوكلاء تهدف لقياس رضا عملائهم والاستماع إلى شكاواهم وتقييم مستوى الخدمة المقدمة، وأن يكون بها مراكز اتصال لاستقبال شكاوى المواطنين. كذلك أكد الوزير أن المملكة ترحب بزيادة عدد الوكلاء لهم فيها، وأن ذلك يصب في مصلحتهم وتقديم خدمة أفضل للعملاء، مبينا في هذا الصدد أن الوزارة ستستمر في إجراء الاستبيان مرتين في السنة لقياس مدى التحسن في تقديم الخدمات للمستهلكين، وأنها أيضا ستستمر في التواصل مع الشركات المصنعة الأخرى بشكل مباشر.

من جهتها ذكرت شركة فورد في اجتماعها أنها فتحت لها مكتبا في المملكة وسيبدأ مدير المكتب من شركة فورد عمله هناك خلال الأسبوعين المقبلين.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نشرت مؤخراً نتائج استبيان أجرته لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، حيث أظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة، مقابل 11 في المائة ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة أنهم راضون إلى حد ما. وأعلنت الوزارة في حينها عزمها التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان، مؤكدة على أنها ستطلب من هذه الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين، وأشارت الوزارة إلى أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام، وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة