Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مصر: إجراءات أمنية مصرفية مشدّدة تحسبًا لأحداث اليوم

رجوع

مصر: إجراءات أمنية مصرفية مشدّدة تحسبًا لأحداث اليوم

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكَّد مصدر مصرفي مصري أن البنوك العاملة في السُّوق المصريَّة البالغ عددها 40 مصرفًا و3600 فرع كثفت من إجراءات التأمين والحراسة، تحسبًا لفعاليات اليوم الأحد «30 يونيو».

وأضاف أنَّه تَمَّ تشديد إجراءات تأمين ماكينات الصراف الآلي بفروع البنوك، وجميع الوحدات المصرفية العاملة في السُّوق المحليَّة، والبالغ عددها أكثر من 6300 ماكينة، وذلك عن طريق كاميرات المراقبة، وأفراد الحراسة، مضيفًا أنّه تَمَّ وضع خطة تأمين مقر البنك المركزي المصري بوسط القاهرة، عن طريق انتشار قوات ومدرعات وجنود تابعين للقوات المسلحة، تحسبًا لفعاليات 30 يونيو.

وأكَّد المصدر أن سلطة إغلاق فروع البنوك في يد مدير كل فرع، وفقًا لتطورات الأحداث، ويَتمُّ إبلاغ المقر الرئيس لِكُلِّ بنك والبنك المركزي بإغلاق الفرع، وذلك حفاظًا على العملاء والمُوظَّفين.

وكان محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز قد كشف أنّه أصدر تعليمات مشدّدة للبنوك العاملة في مصر بضرورة تغْذية ماكينات الصراف الآلي بالنقد، وأن يَتمَّ متابعة منسوب الكاش أولاً بأول وتغْذية الماكينات بِشَكلٍّ سريع وفوري، مؤكِّدًا أن ما يتردَّد عن وقف ماكينات الصراف الآلي خلال الأيَّام القادمة لا أساس له من الصحة.

وأضاف أنَّه لا نية لإغلاق البنوك في 30 يونيو، وأن ماكينات الصراف الآلي تعمل على مدار الـ24 ساعة لمقابلة احتياجات المواطنين من النقديَّة، ويَتمُّ تغذيتها بالـ»الكاش» بِشَكلٍّ سريع عند انخفاض منسوب النقديَّة.

وأضاف أنَّه أصدر تعليمات مشدّدة للبنوك تنص على ضرورة الالتزام بوضع خطة طوارئ، للاحتفاظ بأرصدة نقدية تمكَّن كل بنك من الاستمرار في عمليات الصرف والإيداع، لمدة لا تقل عن 5 أيَّام عمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة