Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مسؤولون إيطاليون يشيدون بدعم خادم الحرمين الشريفين للسلام والحوار

رجوع

مسؤولون إيطاليون يشيدون بدعم خادم الحرمين الشريفين للسلام والحوار

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

دعا السناتور الإيطالي ثربرتو كوسيا نكوشي عضو مجلس الشعب إلى أهمية التعاون بين المجلس والصندوق الكشفي العالمي في تفعيل مجالات الحوار والبيئة من المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي انطلق من المملكة العربية السعودية عام 2011 بمبادرة ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .

جاء ذلك في محاضرة له ألقاها صباح اليوم ضمن برامج اللقاء الكشفي العربي الأوربي العاشر الذي يختتم أعماله غداً بالعاصمة الإيطالية روما، حيث قال انه تعرف كثيرا على المشروع ويرى أن مهارة الحوار من أهم المهارات التي يحتاجها الإنسان في حياته بشكل عام والمشاركين في المشروع بشكل خاص لتكون جسرا للتفاهم بين الأفراد والشعوب والمجتمعات ، وقال ان مجال البيئة مهم في المشروع حيث يعمل على تعميق القيم البيئية والشعور بالمسؤولية تجاه البيئة بجميع عناصرها .

وأثنى السيد ميور احد الأسقف في الفاتيكان في مداخلة له بالمحاضرة على الجهود التي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في نشر السلام والحوار حول العالم من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى .

وقال ان من شأن المشروع الكشفي العالمي رسل السلام أن يزيد من نشر وفهم السلام ومساعدة الشباب الذين يعيشون في مناطق الصراعات خاصة وان المشاركين في المشروع يولون جانب الحوار اهتماما خاصا وهو ما يسهل مهمتهم .

وفي ختام المحاضرة التي حضرها جميع المشاركين ورؤساء الوفود منح البروفيسور عبد الله الفهد عضو اللجنة الكشفية العالمية درع السلام للشخصيتين وقلدهما اسوارة رسل السلام تقديرا لهما على تشجيعهما الآخرين للانضمام للمشروع لتحقيق رؤيته بانضمام 20 مليون كشاف للمشروع بحلول عام 2020 .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة