Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

السعودية تتبرع بـ(1.25) مليار دولار لمستشفى المفرق العسكري

رجوع

عمان - الجزيرة - عبدالله القاق:

وافق الصندوق السعودي للتنمية على تمويل استكمال وتجهيز مشروع مستشفى المفرق العسكري بقيمة 19 مليون دينار وذلك من خلال مساهمة المملكة العربية السعودية البالغة 1.25 مليار دولار في المنحة الخليجية المقررة للأردن. وقال بيان رسمي صدر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي أمس السبت، إنه في ظل متابعة الحكومة للأوضاع المعيشية للمواطنين في محافظات الشمال وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لهم، ومتابعة لزيارة رئيس الوزراء إلى محافظة المفرق أخيراً، قامت الحكومة بالاتصال بالصندوق السعودي للتنمية للإسراع في عملية تمويل وتنفيذ مشروع إنشاء مستشفى المفرق العسكري، حيث وافق الصندوق على تقديم هذا التمويل.

ويشمل مشروع مستشفى المفرق استكمال الأعمال الإنشائية للمستشفى الذي يتسع إلى 50 سريراً قابل للتوسعة مستقبلاً وتجهيزه بأحدث المعدات والأثاث الطبي وغير الطبي. وقال البيان إنه تم أخذ الموافقات اللازمة من الجانب السعودي على طرح عطاءات التجهيزات والمعدات والأثاث الطبي والأثاث غير الطبي ومن المتوقع طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ويهدف المشروع إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في محافظة المفرق وما حولها، وتوفير بيئة صحية ملائمة في منطقتهم وتقليل المخاطر الناجمة عن تحويل المرضى إلى مستشفيات العاصمة عمان.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية سيعمل ومن خلال حصته في المنحة الخليجية على تمويل مشروعات في القطاع الصحي تصل قيمتها إلى 165 مليون دولار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة