Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انطلق قبل عام لتأهيل (1400) نزيل في إصلاحية الحائر
اللواء د. العريفي: نتائج مشروع «بناء النزيل» فاقت التوقعات!

رجوع

اللواء د. العريفي: نتائج مشروع «بناء النزيل» فاقت التوقعات!

الجزيرة – سعود الشيباني:

كشف الشيخ اللواء الدكتور سعد العريفي عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد والتوعية الجاليات بالبديعة عن أهم نتائج تطبيق مشروع بناء النزيل تحت شعار (أمن ونماء للوطن والمواطن)، والذي تم تنفيذه قبل عام بدعم مادي من أوقاف الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي الذي أوشك على نهايته ، لافتاً إلى أن هذا المشروع النوعي الذي دعمته ومولته أوقاف الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي رحمه الله، قد حقق نتائج طيبة سيكون لها آثار إيجابية على المجتمع، من أبرزها تأهيل النزلاء من النواحي النفسية والسلوكية والتوعوية والدعوية ، ومن خلال عدة برامج ساهمت بشكل كبير في زيادة الجرعات التدريبية لنزلاء إصلاحية الحائر، التي بدأ المشروع فيها كمرحلة أولية فساعدت على تنمية القدرات لديهم وإكسابهم مهارات جديدة في عدة تطبيقات وانعكست بشكل جيد على النزيل ونجحت في تهيئته لسوق العمل بعد انتهاء محكوميته..

واستشهد اللواء العريفي بالتقرير السنوي لمشروع بناء النزيل وللفترة الممتدة من تاريخ 1 / 4 / 2012م إلى تاريخ 8 / 6 / 2013م، مؤكداً بأن ما تضمنه المشروع من برامج، قد تجاوز التوقعات الإيجابية المرجوة منه، مع العلم بأن العمل بهذا المشروع مازال قائما و مستمرًا..

وحسب التقرير الذي كشف عنه العريفي فإن عدد النزلاء المشاركين في كافة فعاليات المشروع منذ بدايته وحتى الآن ، على الرغم من أنه اختياري وغير ملزم للنزلاء ، قد فاق العدد المتوقع.

ففي البرنامج الثقافي بلغ العدد 800 نزيل خضعوا لـ 1040 محاضرة ودرس، أما في البرنامج الرياضي فقد بلغ العدد (8) نزلاء شاركوا في 20 نشاط رياضي ما بين لعبة كرة قدم وكرة طائرة وكرة سلة أما بقية البرامج فقد جاءت نتائجها أكثر مما هو متوقع منها حيث سجل البرنامج الاجتماعي 1400 جلسة جماعية وفردية وبرنامج الدعم الذاتي للإقلاع عن المخدرات سجلت 500 جلسة معظمها فردي، اما برنامج التطوير الاجتماعي والتقويم الذاتي فبلغ العدد المحقق فعليا 2001 وبرنامج التدريب الإداري فسجل 1663 اما برنامج اللغة الإنجليزية فقد سجل بالبرنامج 800 نزيل والحاسب الآلي 800 نزيل . وطالب الدكتور العريفي تعميم هذه التجربة على بقية السجون في المملكة .

الجدير بالذكر ان المشروع يهدف الى تأهيل 1400 نزيل في إصلاحية الحائر في مدينة الرياض، ومن خلال برامج أعدت بعناية وتضمنت لقاءات ومحاضرات وندوات وبرامج تدريبية ورياضية وتوعوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة