Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 30/06/2013 Issue 14885 14885 الأحد 21 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

قناة الجزيرة تخشى من سمعتها السيئة في أمريكا

رجوع

قناة الجزيرة تخشى من سمعتها السيئة في أمريكا

اسبين - نيويورك - (رويترز):

تعاقدت قناة الجزيرة أمريكا مع مئات من الصحفيين ووضعت اللمسات الأخيرة على جدول البرامج التي ستبثها في إطار خطة الجزيرة لإنشاء قناة اخبارية أمريكيَّة رئيسة بنظام الكابل أو الخدمة المدفوعة مقدمًا لمنافسة شبكات إخبارية مهيمنة مثل (سي.ان.ان) وفوكس.

وقال إيهاب الشهابي المدير التنفيذي للعمليات الدوليَّة بشبكة الجزيرة التي مقرها في مدينة نيويورك أن الجزيرة تعاقدت بالفعل مع نحو 650 موظّفًا في الولايات المتحدة مع الاستعداد لبدء البث أواخر أغسطس.

وستركز الشبكة في برامجها بأمريكا على الصحافة الاستقصائية الإقليميَّة والأخرى المحليَّة التي تعتمد في اخبارها على الولايات المتحدة، وربما تواجه الجزيرة معركة صعبة في جذب بعض المشاهدين الأمريكيين في ضوء أنَّها تحت رعاية الحكومة القطرية، وستكون القناة متاحة في البداية لتسعة وأربعين مليون عائلة أمريكيَّة أيّ نحو نصف ما تصل إليهم (سي.ان.ان).

ولـ(الجزيرة) خدمة منفصلة باللُّغة الإنجليزية وهي متاحة للمشاهدين بالفعل في الولايات المتحدة وتحاول دخول سوق الخدمة التلفزيونية المدفوعة مقدمًا في الولايات المتحدة منذ عدَّة سنوات.

ويتذكّر أمريكيون كثيرون اكتساب الجزيرة سمعة سيِّئة عالميًّا لدى بثَّها أشرطة مصورة لخطب زعيم القاعدة أسامة بن لادن في بداية الألفية وكان كثيرون يعدّونها مناهضة للأمريكيين ولاسيما في ذروة الحرب العراقية.

واعترف الشهابي بأنَّه ربَّما يكون هناك مشكلة في مفهوم كثيرين من عملاء الجزيرة بأنّها قناة إخبارية مثيرة للجدل ولكنَّه رفض ذلك بوصفه إحدى المشكلات التي تواجه أيّ قناة في بدايتها.

وقال: إن برامج الشبكة ستبدد أيّ شكوك عن نوعية المحتوى أو أيّ تحيز سياسي يتصوره المشتركون وأنَّه سيتم إعلان اسم رئيس عمليات الجزيرة في الولايات المتحدة قريبًّا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة