Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/07/2013 Issue 14887 14887 الثلاثاء 23 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نواب ألمان: يتعين على أوروبا توفير ملاذ آمن لسنودن

رجوع

نواب ألمان: يتعين على أوروبا توفير ملاذ آمن لسنودن

برلين - رويترز:

قال زعيم حزب الخضر الألماني المعارض أمس الاثنين: إنّه يتعين على أوروبا توفير ملاذ آمن للمتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكيَّة ادوارد سنودن الذي أثار ما كشفه عن برامج التخابر الأمريكيَّة غضب حلفاء الولايات المتحدة.

وقال يورجين تريتن الزعيم البرلماني والمرشح لرئاسة حزب الخضر ثالث أكبر حزب في ألمانيا أنّه من العار أن يطلب سنودن اللجوء السياسي في دول «مستبدة».

وأضاف «من المؤلم بالنِّسبة للديمقراطيين أن يطلب شخص خدم الديمقراطية وفي رأينا كشف انتهاكًا كبيرًا للحقوق الأساسيَّة للإِنسان اللجوء إلى طغاة لا يحترمون هم أنفسهم الحقوق الأساسيَّة.

وأضاف «شخص مثل هذا يجب أن يحظى بالحماية. ويتعين أن يجد ملاذًا آمنًا هنا في أوروبا لأنَّه قدم لنا خدمة بالكشف عن هجوم كبير على (حقوق) مواطنين أوروبيين وشركات أوروبيَّة. وألمانيا باعتبارها جزءًا من أوروبا يمكنها تقديم ذلك.

يذكر أن تريتين لم يحدِّد من هم الطُّغاة الذين يشير إليهم. ويذكر أن سنودن توجه من الولايات المتحدة إلى هونج كونج وهو الآن في مطار دولي في روسيا ويسعى للحصول على حق اللجوء في الإكوادور الدَّوْلة التي تأوي جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس في سفارتها بلندن منذ العام الماضي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة