Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/07/2013 Issue 14887 14887 الثلاثاء 23 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد .. «التجارة»:
حملات ضخمة لتكريس ثقافة الوعي الاستهلاكي وسط الطلاب

رجوع

الجزيرة - الرياض:

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن توجه لغرس ثقافة الوعي الاستهلاكي لدى الطلاب في المدارس وتنفيذ حملات توعوية لتعريفهم بحقوقهم وقالت الوزارة إن هذا المشروع سيبدأ ابتداءً من العام الدراسي المقبل كما سيتم تنظيم معارض مصغرة ومتنقلة واستعراض أبرز المنتجات المقلدة، وأساليب الغش في البيع. وبدأت الوزارة في تنفيذ خطة لتوعية المستهلكين بحقوقهم في المنطقة الشرقية وأقامت معرضاً لتوعية المستهلك بأساليب الغش في المنتجات المختلفة بمجمع الراشد في الخبر.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن ذلك يأتي تماشياً مع رغبة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وحرصاً منه على حماية حقوق المستهلكين في المنطقة. وجاء المعرض الذي أقيم مؤخراً ضمن أنشطة فعاليات الصيف التي تقام في المنطقة واستمر خمسة أيام لعرض أنواع مختلفة من المنتجات المقلدة، وطرق الاحتيال فيها تضمنت أدوات الكهربائية، والعطور، والساعات، وقطع غيار السيارات، والشامبوهات، ومواد التجميل، وغيرها من المواد والسلع الأخرى.

وتعتزم الوزارة من خلال فرعها في الشرقية تفعيل المعارض التوعوية للمستهلكين في عدد آخر من المواقع في المنطقة على مدار العام. يذكر أن الوزارة نفذت حملات توعوية للمستهلكين خلال الفترة الماضية ومن بينها: حملة «لا تسأل بكم» المتعلقة بإلزام المحال التجارية بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة، وحملة «نعتز بلغتنا» التي تلزم المحال أيضاً بكتابة فواتير البيع باللغة العربية ومنع عبارة «البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة