Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/07/2013 Issue 14887 14887 الثلاثاء 23 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تبنت برنامجاً يتواصل للعام الرابع بدعم من بنك «ساب»
جمعية الأطفال المعوقين تنجح في تسهيل توظيف (600) معاق خلال العام الماضي

رجوع

نجحت جمعية الأطفال المعوقين في تسهيل توظيف أكثر من 600 معاق ومعاقة خلال العام الماضي، وذلك ضمن «برنامج ساب لتوظيف المعوقين»، الذي يرعاه البنك السعودي البريطاني «ساب».

وأوضح الأستاذ عوض الغامدي الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين أن البرنامج يتواصل للعام الرابع على التوالي بتفاعل مميز من العشرات من الشركات والمؤسسات منسوبي القطاع الخاص، وبإيجابية ملحوظة من المعوقين أنفسهم. وقال إن الجمعية تحرص على تقديم الخدمات المساندة والدعم التأهيلي والمعنوي للمعوقين، وذلك في إطار مواصلتها لدورها في التصدي لقضية الإعاقة من مختلف جوانبها، وفي ظل تنامي ثقة أفراد المجتمع ومؤسساته في هذا الدور تبنت الجمعية «برنامج ساب لتوظيف المعوقين» برعاية البنك السعودي البريطاني (ساب)، للعام الرابع على التوالي في مراكز الجمعية الست في كل من الرياض وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والجوف وحائل، ويُعد البرنامج جسر تواصل بين المعوق والمؤسسات والشركات التي تتيح فرصاً للعمل وفقاً لقدراتهم وإمكاناتهم. وذكر الغامدي أنه يتم تنظيم (34) ملتقى سنوياً لتوظيف المعوقين من الشباب والفتيات وشارك في هذه الملتقيات العام الماضي حوالي (478) شركة ومؤسسة من القطاع الخاص وحضر الملتقيات العام الماضي قرابة 900 معوق ومعوقة. وأضاف الأمين العام «لقد تمكن البرنامج من تأمين (762) وظيفة منها (551) وظيفة للمعوقين الرجال و(211) وظيفة للنساء، حيث تحرص الجمعية في كل ملتقى على التقاء طالبي الوظائف مع أصحاب العمل بمقر كل مركز وتوفر كافة الخدمات وتهيئ الأجواء المناسبة للمقابلات وتوقيع عقود التوظيف. وأشار الغامدي إلى أن الجمعية قامت باستطلاع وجهة نظر عدد من الجهات التي شاركت في ملتقيات التوظيف بالجمعية ووظفت معوقين، وجاءت نتائج الاستطلاع مبشرة ومطمئنة ولله الحمد، حيث أفاد 65% من المشاركين في الاستطلاع مواظبة المعوقين وتقيدهم بساعات العمل ممتازة، و76 % من الشركات رأت أن تجربة توظيف المعوقين ناجحة، و88% رأوا أن الدوام الذي يناسبهم فترة واحدة.

من جانبه أشاد الأستاذ إبراهيم أبو معطي مدير عام العلاقات العامة والإعلام في البنك السعودي البريطاني (ساب) بما يلقاه البرنامج من تفاعل مميز من القطاع الخاص، قائلاً: «لقد شارك في هذه الملتقيات العشرات من شركات ومؤسسات القطاع الخاص والشخصيات الوطنية الذين يستحقون كل تحية وتقدير لما قاموا به من مبادرات كريمة لدعم البرنامج ورغبة في التعاون مع الجمعية في دعمها للمعوقين ومساندتهم في إعادة دمجهم بالمجتمع والانطلاق نحو إثبات قدراتهم وإمكاناتهم والمشاركة في بناء مستقبل وطنهم. وأكد الأستاذ إبراهيم أبو معطي في ختام تصريحه على أن بنك ساب والجمعية ماضيان في تنفيذ عدد من البرامج المختلفة بما يعود بالنفع على المجتمع، وينتظر أن تعمم الجمعية تجربة نجاحها في هذا البرنامج ليتم تطبيقه في مختلف مراكزها، وتحرص الجمعية والبنك على تنظيم ملتقيات توظيف المعوقين بصفة دورية وعلى ضوء النجاح الذي تحققه هذه الملتقيات، وذلك بالتنسيق على الدوام مع الوزارات والجهات المعنية لإتاحة الفرصة للمعوقين المقيمين بالعاصمة الرياض للتوظيف في المؤسسات والشركات والمصانع حسب قدرات ومؤهلات المتقدمين واحتياجات تلك الجهات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة