Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/07/2013 Issue 14887 14887 الثلاثاء 23 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

روبوت سعودي يحصي دخول الأشخاص من البوابات ويرصد التسلل

رجوع

روبوت سعودي يحصي دخول الأشخاص من البوابات ويرصد التسلل

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

صمم عدد من الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج الإثرائي الصيفي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع المقام بمدارس الرياض عدداً من الابتكارات المرتبطة بالروبوت.

حيث نجح الطلاب علي الأسمري ومصطفى يونس وطلال باسودان في تصميم روبوت يقوم بحصر وعد الأشخاص الذين يدخلون من البوابات وفي نفس الوقت يعطي تنبيهاً للمسؤول في موقع آخر أن هناك شخصاً دخل دون أن يشعر الشخص الذي دخل المكان.

وأشار رئيس البرنامج في مدارس الرياض الدكتور خلف المفلح إلى أن العمل في تدريب هؤلاء الطلاب الموهوبين من المرحلة المتوسطة لمدة ثلاثة أسابيع أثمر الشيء الكثير والأهم من كل هذا هو ضرورة استمرار متابعتهم والعناية بهم من أجل أن يبدعوا ويصنعوا لنا أشياء مميزة.

وقال الطالب علي الأسمري لقد تقاسمنا المهام في العمل بيننا مع إلمام كل منا بعمل الآخر فشخص يتولى البرمجة وآخر يتولى التركيب وثالث يتولى مهام أخرى. ونجحنا بعد تدريسنا في البرنامج الإثرائي بمدارس الرياض حول كيفية صناعة الروبوت، وكيف يمكن تطوير العمل به. وتابع قائلا إن لدينا مرحلة قادمة سنقوم من خلالها بتطوير الروبوت إلى عملية فتح الباب للضيف المرغوب فيه فقط. كما أنه سيقوم بالاتصال بالشرطة عند دخول أي شخص أثناء عدم وجود أحد. والأهم من ذلك سنعمل على تطويره لكي يحتجز الشخص إلى أن تصل الشرطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة