Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 02/07/2013 Issue 14887 14887 الثلاثاء 23 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حينما انفرد سامي الجابر بالقائد ياسر القحطاني باجتماع خاص في أول يوم أشرف فيه الجابر فعليا على الفريق وعقب اجتماعه باللاعبين ، لابد أن للمدرب الهلالي الجديد رؤى وتوجهات خاصة أوصلها للقحطاني بصفته كبير زملائه ونجم جماهيري سيكون له دور مؤثر في مسيرة الفريق الجديدة مما يتطلب أن يضع ياسر يده بيد مدربه وأن يحث زملاءه على البذل والعطاء لتتحقق الأهداف ليكون النجاح المنشود ، ولاشك أن هذا التوافق الذي بدت ملامحه واضحة المعالم منذ اليوم الأول للإشراف الفعلي لسامي الجابر على الفريق لا يروق للبعض ممن روجوا الإشاعات والأقاويل الكاذبة فور إعلان إدارة نادي الهلال التعاقد مع الجابر مدربا للفريق حينما حاولوا زرع الفتن بين المدرب والقائد لكنهم خابوا وهذا أمر طبيعي لكل أفاك ، ولن يهنأ لأولئك بال وستستمر اسطوانتهم المشروخة وسيحاولون جاهدين للنيل منهما أو من أحدهما وستستمر ( مساعيهم ) للإيقاع بين سامي وياسر ، فبالنسبة للأول ليست غريبة عليه مثل هذه الأجواء ومثل هذه الحرب التي واجهها وتغلب عليها حينما كان لاعبا وحينما كان مديرا للفريق بتغاضيه وتجاهله لهؤلاء وكان نجاحه أبلغ رد على أولئك ، بل إنه نجاح أصابهم بمقتل..!! ، وهذا ما يجب أن يفعله ياسر القحطاني .. لكن ما لفت انتباهي في الأيام الماضية (تغريدات) لياسر وكأنه يرد على من ينتقدونه أو ينالون منه ، لذا بودي أن يتجنب مثل هذه المناكفات وأن يكون رده في الملعب وفي منصات التتويج مع زملائه ، وليكن سامي الجابر قدوته في هذا الجانب بالذات ، فالمرحلة القادمة تحتاج لتركيز عال ، ويجب أن يعي ما يرمي إليه البعض ممن سيحاولون استغلال انضمام ناصر الشمراني للتأثير عليه وقد بدت ملامح هذا التوجه الجديد للمتوترين منذ الأسبوع الماضي لأنهم مدركين تماما أن الهجوم الهلالي أصبح قوة ضاربة ، يثير الرعب في الخصوم بوجود هذا الثنائي بالإضافة ليوسف السالم ، لذا لن يهنأ لهم بال وسيسعون جاهدين للتأثير على ياسر بالذات لأنه قائد الفريق ويخشون حضوره الطاغي تحت إشراف الجابر ، لذا فأبلغ رد على أولئك هو تجاهلهم وألا ينجر ياسر وراءهم لأن هذا مبتغاهم .

- على عَجَل

• هل يعقل أن لاعب كرة قدم لديه عقد احترافي ولديه مرجعية رسمية يتسوّل حقوقه بل إن البعض من اللاعبين يتسول من أجل قوته وقوت أهله وأولاده..؟ وبعض آخر من اللاعبين عقودهم خيالية نالوا بموجبها ملايين الريالات ، فكيف ننشد التطور في ظل هذا التباين الغريب العجيب ، والجهات المسئولة لم تستطع أن تضع حداً لذلك..؟!

• في ظل ما تشهده ساحة كرة القدم المحلية من عقود مبالغ فيها وإعلام بشتى أنواعه يلاحق اللاعبين ، لا أدري كيف للاعبي الألعاب المختلفة أن يستمروا في ألعابهم .. وكيف يوافق الأب لابنه الناشئ أن يتجه للعبة غير كرة القدم ، لذا وفي ظل ذلك يبدو أن مهمة الأندية في هذا الجانب تبدو شاقة في البحث عن فرق سنية للألعاب المختلفة..!

• القارة الأفريقية تعج بمواهب كرة القدم وبأسعار معقولة للغاية مقارنة بقيمة لاعبي أوروبا وأمريكا اللاتينية وحتى السعوديين أيضا ، فلماذا لا تبحث أنديتنا عن لاعبين في القارة السمراء بشرط أن يكون ذلك بعيدا عن السماسرة ، وقد كان هناك تجارب سابقة وكانت ناجحة للغاية لبعض أنديتنا ومنها نادي الطائي..؟

• من يقرأ تغريدات ذلك الذي ( كان ) حكما سيصاب حتما بالدهشة والذهول وسيتساءل : كيف كان قاضيا في الملعب يُقيم العدل بين الفرق وهذه أفكاره وتوجهاته..؟ وهنا يحق لنا أن نضع ألف خط تحت تلك العبارة الشهيرة التي كثيرا ما تُردد ( الحكم بشر ، وطبيعي أن يخطئ ) ، لأن أمثال هذا الذي أشرت إليه لا بد أن أخطاءه مُريبة..!

• حرصت إدارة نادي الهلال على اللاعب نواف العابد وحرصت أن تهيء له الأجواء النفسية التي تجعله يقدم كل مالديه كنجم موهوب فأبرمت معه عقدا لمدة خمس سنوات وبعقد يلبي احتياجات ومطالبات هذا النجم ، لذا فعليه أن يكون أكثر حرصا على نفسه وعلى ناديه الذي احتضنه منذ صغره وأن يكون عند حسن ظن جميع الهلاليين ليكون له شأن عظيم وهو مؤهل لذلك بشرط أن يعي جيدا أنه لاعب محترف وذو قيمة فنية عالية .. مثلما له حقوق فإن عليه واجبات تجاه نفسه وتجاه ناديه .

• أسأل الله العلي القدير أن يمن بالشفاء على نجم فريق العروبة ومنتخبنا الأولمبي عبدالإله الشمري الذي أصيب في معسكر المنتخب بقطع في الرباط الصليبي .. عبدالإله كان يعيش فرحتين الأولى بصعود فريقه للدرجة الممتازة واللعب في دوري جميل والأخرى كانت لاختياره ضمن لاعبي منتخبنا الأولمبي لكن فرحته لم تكتمل فقدر الله وما شاء فعل ( ولا راد لقضاء الله ) ، وسيفتقده فريق العروبة الذي هو بأمس الحاجة لخدماته كلاعب مميز .

• القائمة التي أعلن عنها نهاية الأسبوع الماضي لحكام دوري جميل وحكام دوري ركاء وقد ضمت حكام كرة قدم من جميع المناطق .. خلت من أي حكم من منطقة الجوف ، فكان هذا مثار استغراب بالنسبة لي ، فأين حكام منطقة الجوف التي تضم فريق في الدرجة الممتازة وفريق في دوري الدرجة الثانية ..؟ وهل المشكلة باللجنة الفرعية للحكام أم باللجنة الرئيسية..؟!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
ياسر .. اعرض عن هذا !!!
محمد السياط

محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة