Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

31 من عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين يغادرون القاهرة
الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة مصر

رجوع

القاهرة – مكتب الجزيرة:

دعت الكويت مواطنيها إلى مغادرة مصر «على وجه السرعة»، على خلفية التوتر الشديد الحاصل في المنطقة، وقال السفير الكويتي في القاهرة رشيد الحمد: إن على جميع الرعايا الكويتيين الموجودين في مصر مغادرتها على وجه السرعة، نظراً للتطورات والأحداث التي تشهدها أرجاء الجمهورية، كذلك دعا السفير الراغبين بالسفر إلى مصر إلى عدم السفر إليها في الوقت الراهن، في ظل الأوضاع الحالية غير المستقرة.

فيما غادر مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح أمس، 31 فرداً من أسر رعايا الولايات المتحدة الأمريكية من الدبلوماسيين، حيث غادر 22 منهم على متن الخطوط الجوية الهولندية متوجهين إلى أمستردام و9 آخرين على متن الخطوط الجوية الفرنسية متوجهين إلى باريس.

يأتي ذلك في ظل توقعات باشتعال الأزمة السياسية الدائرة حالياً في مصر بين الرئيس محمد مرسي ومؤيديه من جانب والقوى والتيارات المعارضة من جانب آخر حيث تطالب الأخيرة برحيل الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بينما تمسك الرئيس في خطابه الأخير بمطالب مؤيديه بالحفاظ على الشرعية وعدم الرحيل عن سدة الحكم.

من ناحية أخرى وصل مطار القاهرة الدولي، وفود إعلامية مختلفة لتغطية الأحداث السياسية الدائرة في البلاد، وقامت سلطات المطار باتخاذ الإجراءات القانونية معهم، كما تم التحفظ على واقي الرصاص والخوذات، التي كان يحملها جزء منهم.

وأنهت سلطات المطار إجراءات وصولهم على الطائرة البريطانية القادمة من لندن، وعليها وفد إعلامي من قناة BBC برئاسة بنيامين براون وأيضاً وفد قناة SKY NEWS برئاسة توماس سترانل، وأيضاً على الرحلة نفسها وصل الصحفي البريطاني الشهير ويليام جاكوس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة