Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل 7 أشخاص في غارة بدون طيار .. ومقتل 6 جنود في هجوم مسلح
باكستان تجدد مطالبتها بوقف غارات الطائرات الأمريكية على أراضيها

رجوع

إسلام آباد - واس:

جددت باكستان أمس الأربعاء مطالبتها للولايات المتحدة الأمريكية بضرورة وقف غارات الطائرات بدون طيار على أراضيها، محذرةً من انعكاس هذه الغارات على العلاقات الثنائية. وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية إعزاز أحمد شودري في بيان له «إن استمرار الغارات الأمريكية على باكستان سيؤثر على العلاقات الثنائية»، مؤكداً أن باكستان تعدها انتهاكاً لسيادة أراضيها وخرقاً للقانون الدولي وتدينها بشدة. وبيّن أن غارات الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكاً واضحاً لحقوق الإنسان نظراً لسقوط مئات المدنيين الأبرياء ضحية لها.

وجاء بيان الخارجية الباكستانية رداً على الغارة التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار الليلة الماضية على منطقة وزيرستان الباكستانية التي أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص معظمهم من المدنيين الأبرياء حيث لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في غارة شنتها طائرات أمريكية بدون طيار الليلة على مقاطعة وزيرستان الشمالية بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود مع أفغانستان.

وأوضحت مصادر أمنية أن الطائرات الأمريكية أطلقت أربع صواريخ موجهة على منزل في قرية دربا خيل ما أدى إلى انهيار المنزل ومقتل سبعة أشخاص. وأضافت المصادر: إنه «لم يتسن في الفور التأكد من هوية القتلى، غير أن قنوات التلفزيون الباكستانية نقلت عن مصادر محلية أن القتلى من المدنيين الأبرياء ولا علاقة لهم بالمسلحين. في غضون ذلك قتل ستة جنود من رجال القوات المسلحة الباكستانية وأصيب سبعة آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون أمس الأربعاء على نقطة عسكرية بالقرب من مدينة بيشاور شمال غرب باكستان.

وأوضح مسؤول أمني في بيشاور أن المسلحين شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على نقطة لقوات حرس الحدود في منطقة أف آر التي تفصل بين بيشاور والحزام القبلي ما أدى إلى مقتل ستة جنود وإصابة سبعة بجروح تم نقلهم إلى المستشفى. وأفاد أن قوات الأمن شنت حملة تمشيط موسعة في المنطقة للبحث عن المسلحين الذين تمكنوا من الفرار من الموقع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة