Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الفنار تعرض تجربتها في الملتقى السعودي لتوطين صناعات الكهرباء

رجوع

الفنار تعرض تجربتها في الملتقى السعودي لتوطين صناعات الكهرباء

كرم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مؤخراً شركة الفنار لرعايتها الرسمية للملتقى السعودي لتوطين صناعات الكهرباء الذي نظمته الشركة السعودية للكهرباء في فندق الفورسيزنز بالرياض. وتسلم المهندس عبدالرحمن الأحمد، مدير عام العلاقات التسويقية درع التكريم في بداية الملتقى.

ويأتي حرص شركة الفنار على المساهمة في إنجاح أعمال الملتقى إيماناً بأهمية توطين الصناعات عموماً والصناعات الكهربائية على وجه الخصوص وتقديراً للدور الإيجابي والمميز الذي تلعبه الشركة السعودية للكهرباء في دعم الصناعات الوطنية ووضعها على المسار الصحيح لتحقيق نسبة عالية من توطين الصناعات الكهربائية في المملكة.

وكانت جلسات الملتقى الأربع التي أقيمت على مدار يوم واحد قد ناقشت عدة محاور من بينها خطط توطين الصناعة في المملكة و»الأبعاد الاقتصادية لتوطين صناعة الكهرباء» و»فرص التوطين في صناعة مواد ومعدات توليد الكهرباء» إضافة إلى «فرص التوطين في تكنولوجيا معدات النقل والتوزيع».

واستعرضت شركة الفنار تجربتها وإنجازاتها في توطين العديد من الصناعات الكهربائية من خلال ورقة العمل التي قدمها المهندس عبدالسلام المطلق رئيس مجلس الإدارة.

وتحدث المهندس عبدالسلام عن جهود الفنار في توطين صناعة المحولات والكابلات منخفضة ومتوسطة وعالية الجهد ولوحات التحكم والتوزيع الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط بالإضافة لصناعة الأفياش والمفاتيح وصناعة المصابيح الكهربائية بأنواعها.

وعكست ورقة العمل بين طياتها التزام الفنار بسياسات الجودة في تصنيع كافة المنتجات الكهربائية كأحد أهم أسباب النجاح في مجال الصناعة الذي انعكس إيجابا على سمعة المنتج السعودي في الداخل والخارج.

كذلك فقد جاءت الورقة على ذكر عدد من عوامل النجاح الأخرى كالتركيز على أهمية خلق السوق المناسب وتوطين تقنيات التصنيع الحديثة.

وقد أشاد المهندس عبدالسلام في معرض حديثه عن تجربة شركة الفنار بالدور البنّاء للشركة السعودية للكهرباء كلاعب رئيسي في مجال خلق الطلب على المعدات الكهربائية ذات الكفاءة العالية مما يسهم في تحفيز ودعم الصناعات الوطنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة