Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«صحة الرياض» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

رجوع

«صحة الرياض»  تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الجزيرة - خالد الحارثي:

يرعى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم صباح اليوم الأربعاء الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار «دع المخدرات وصُنْ صحتك تجدْ نشوتك»، وتنطلق الفعاليات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، من خلال تنظيم محاضرات في القاعة الرئيسة بمبنى «صحة الرياض»، ويصاحبها معرض عن مكافحة المخدرات تشارك فيه عدة جهات حكومية ذات علاقة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض بالإضافة إلى مشاركة الجمعية السعودية لحقوق الإنسان. وتشمل الفعاليات توزيع المطبوعات التوعوية والهدايا على الجمهور، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب المختلفة لمخاطر المخدرات، والرد على استفسارات وأسئلة الجمهور. الهدف من هذه الفعاليات هو توجيه أنظار كافة الشرائح المجتمعية والعاملين بالقطاعات الصحية إلى أهمية معرفة مكافحة المخدرات وحجم هذا الخطر محلياً وعالمياً. وأوضحت الأستاذة تهاني الكوكبي المسؤولة عن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن هناك حوالي 200 مليون شخص حول العالم يتعاطون المخدرات مرة واحدة في السنة على الأقل وتراوح أعمارهم بين 15 و 64 سنة, منهم 25 مليون شخص مدمنون على المخدرات.

كل سنة و يموت حوالي 200000 شخص حول العالم جراء الأمراض المرتبطة بالمخدرات. مشيرة إلى أن هناك ملايين من متناولي المخدرات عن طريق الحقن في جميع أنحاء العالم مصابون بالإيدز 7 ملايين شخص من متناولي المخدرات عن طريق الحقن في جميع أنحاء العالم مصابون بالتهاب الكبد الوبائي ج.2 مليون شخص من متناولي المخدرات عن طريق الحقن في جميع أنحاء العالم مصابون بالتهاب الكبد الوبائي ب.

وأن نسبة المتعاطين من إجمالي عدد السعوديين يوازي 54% أي حوالي نصف بالمائة. ارتفاع نسبة مدمنات المخدرات بنسبة 20% خلال الأعوام الماضية في عدد من مناطق المملكة، حيث وصل العدد لنحو 320 حالة وفقاً لتلك الإحصاءات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة