Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العلوم الصحية تطبِّق الامتحانات النهائية إلكترونياً في طب الأسنان

رجوع

الجزيرة - المحليات:

في تجربة تقنية حديثة أكاديمياً، أجرت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الاختبارات النهائية لطلابها وطالباتها بطريقة إلكترونية بالتنسيق والتعاون مع إدارة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالجامعة، حيث أجريت عمليات رصد الدرجات والتصحيح بشكل آلي عن طريق الحاسب بهدف إلغاء محاولات التحيز والغش والاحتيال إن وجدت.

وأكّد الدكتور علي الأحيدب، عميد كلية طب الأسنان بجامعة العلوم الصحية، أن هذا الإجراء من شأنه أن يساهم ويعزّز اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة وضبط مصداقية النتائج، كما يعتبر دعامة أساسية في بناء مجتمع طلابي واثق في أدوات التقييم واستحقاقه الأكاديمي في الكلية التي ينتمي إليها. وتم إعلان نتائج الاختبارات الطلابية النهائية مباشرة، كما تم إجراء تقييم وتحليل ودراسة نتائج الاختبارات النهائية ومدى تأثيرها على سير العملية التعليمية، والتوضيح والإشارة إلى النواحي الإيجابية والسلبية المتعلّقة بالمنهاج التعليمي.

من جهته أكّد الدكتور خالد الفوزان العميد المشارك للشؤون الأكاديمية على حرص كلية طب الأسنان بجامعة العلوم الصحية على مواكبة التقنيات واعتماد تكنولوجيا المعلومات مما ساهم ولأول مرة في إجراء الاختبارات الطلابية النهائية بطريقة إلكترونية، وأثبتت التجربة نجاحاً كبيراً في عمليتي الرصد والتصحيح، حيث تمت بشكل آلي عن طريق الحاسب، وتم إعلان نتائج الاختبارات الطلابية النهائية مباشرة وبشكل أسرع من المعتاد في طرق التصحيح والرصد التقليدية. وشدَّد الدكتور الفوزان على أهمية دقة وسلامة ونجاح الاختبارات وعلى أهمية الإشراف الكامل والدقيق على الاختبارات من التحضير إلى إعلان النتائج لما لها من تأثير على المكانة العلمية والأكاديمية للكلية وعلى سير العملية التعليمية بشكل عام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة