Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اوصاهم : الله الله بحسن التعامل .. الله الله بحسن الكلمة
أمير المنطقة الشرقية يحث أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرفق واللين

رجوع

أمير المنطقة الشرقية يحث أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرفق واللين

الدمام - سلمان الشثري:

حث صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, أمير المنطقة الشرقية أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة على الرفق في التعامل مع المواطنين والمقيمين. وقال سموه: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يعمل به إلا في هذه البلاد ولله الحمد وهو أحد النصوص التي نصت عليها شريعتنا الغراء وكلفنا بها. والأمر بالمعروف قدم على النهي عن المنكر ليس من باب الصدفة لكن لحكمة إلهية وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف مأجورين من الله, على ما يقومون به وعليهم التحلي بالرفق واللين في التعامل مع الناس فالرفق ما دخل في شيء إلا زانه, والشدة ما دخلت في شيء إلا شانته , وبالتأكيد أن هناك من يخطئ ومن يجانب الصواب ولكن واجبنا جميعا والهيئات على وجه الخصوص أن ترشد الناس لما فيه الخير , وأن لا تغلظ في القول أو العمل فكم من كلمة لطيفة وابتسامة, وخلق حسن أصلح الكثير , وكم من شدة وغلظة أتت بعكس ذلك.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الاثنينية» مساء أول من أمس أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة وأعيان المنطقة والشيخ عمر الدويش, مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة المكلف وأعضاء الهيئات بالمنطقة.

وأضاف سموه: نحن في هذه البلاد قد أنعم الله علينا بنعم كثيرة وهذه النعم شكرها واجب فبالشكر تدوم النعم ومكارم الأخلاق قد لا تكون واضحة لبعض شبابنا بالشكل المطلوب, فعلينا أن ندلهم ونعلمهم ما هي مكارم الأخلاق فالرسول صلى الله عبيه وسلم , يقول بعثت لأتمم مكارم الأخلاق . فأوصي الجميع وأوصي نفسي أولا أن يكون عنواننا دائما حسن الاستقبال وحسن التعامل وحسن العمل هذه الأمور ليست بصعبة ولا مكلفة , وأنا لا أشك بأن منسوبي هيئة الأمر بالمعروف يعملون أكثر مما نعلم في شروط وواجبات رجل الهيئة , وبالتالي يستطيعون أن يقيموا الأمور ويستطيعون أن يعرفون متى يتكلمون , ومتى يتصرفون وكيف تتحقق الفائدة.

وقال سموه: الله الله بحسن التعامل , الله الله بحسن الكلمة ستجدون المخالف والعابث ونوعيات مختلفة من الناس , لكن عليكم الصبر ومن صبر استطاع أن يحقق الغاية خصوصا ونحن نستضيف في هذه الليلة عدد من الشباب , ونتمنى أن نراهم في أماكن عليا والحمد لله من نعم الله علينا أننا نرى شباب صغار في السن لكن كبار بأعمالهم , ونحن مقبلين ولله الحمد على شهر من أفضل الشهور السنة وهو شهر رمضان المبارك الذي ولله الحمد الأجر فيه يتضاعف وكذلك عمل رجال الهيئة يتضاعف بالسهر على راحة الناس فالشكر لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة على كل ما يقومون به من جهود تصب في مصلحة هذا الوطن وأبنائه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة