Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تؤكد معظم الأقلام والأصوات هذه الأيام أن الموسم المقبل سيكون مختلفا من كافة النواحي، سيتعدد المنافسون ويرتفع المستوى وتعود الجماهير للمدرجات، ويبزغ نجم لاعبين جدد، ويكون للاعبين الأجانب حضورمؤثر مختلف عما كان عليه الحال في المواسم السابقة.

تأتي هذه التأكيدات لقاء استعدادات الأندية هذه الفترة للموسم، فالصفقات تبرم بالملايين، والأسماء الجديدة تضخ لشرايين الفرق، والمدربون الجدد يعدون بكل شيء، والإشادات لا تنتهي باللاعبين الأجانب الذين وقعت معهم الأندية، والوعود تنثر كل صباح على صفيح الأندية الساخن، أما الجماهير فهي لا تكف عن شرع كل أبواب التفاؤل، وانتظار الوعود وهي تُتَرجم أفعالاً على المعشب الأخضر!!

من ناحيتي لست متفائلا إلى هذه الدرجة، فما يحدث هو تكرار لما نشاهده كل صيف، وعود وتفاؤل وتأكيدات، وفي النهاية لا جديد...الأبطال معروفون لا يتغيرون، والمشاكل هي هي لا تتغير، والمدربون العظام واللاعبون الأجانب الذين يشار إليهم بالبنان يغادرون سريعا ودون وداع وضجيج، كما حدث ساعة الوصول!! والأندية تواصل الخسائر المالية دون أن تتعلم من أخطائها!!

عدم التعلم من الأخطاء مشكلة أزلية في رياضتنا، فالأخطاء تتكرر موسما تلو موسم، أعتقد أن المشكلة ليست في عدم التعلم من الأخطاء بل في عدم الاعتراف بها أصلاً!! وهو ما نشاهده كثيراً... يخسر الفريق تباعا، يخرج من البطولة تلو الأخرى، بقول الميدان أن عمل الإدارة سيئ، وأن اختياراتها غير موفقة..لكن هذه الإدارة لا تعترف بذلك، فلديها عدة شماعات، ولديها القدرة على الرقص فوق عواطف المشجعين، لذا تتواصل الأخطاء وتتواصل الإخفاقات وتظل معظم الفرق في المربع الأول غير قادرة على تجاوزه قيد أنملة!!

مراحل...مراحل

** نجحت الإدارة الهلالية في تمديد عقد لاعب فريقها الشاب نواف العابد لثلاث سنوات إضافية، كما نجحت حسب الأخبار بوضع عدد من البنود التي تضمن حقوق النادي في العقد، وفي هذا تكون الإدارة قد ضربت عدة عصافير بحجر واحد!!

** تمديد عقد العابد كان أمراً مؤرقاً لكثير من الهلاليين، حيث يخشون من انتقاله لفريق آخركما حدث لزميله الفريدي، لكن إدارة النادي وجهازه الفني أكدوا أنهم يعرفون مصلحة الفريق جيداً، وأن من يستحق البقاء سيبقى في الفريق مهما كان!!

**كما كان متوقعا قرر الجهاز الفني بنادي الهلال الاستغناء عن خدمات سعد الحارثي الذي لم يقدم أي إضافة للفريق طوال موسم ونصف كانت مدة مشاركته مع الفريق، وفي الواقع فإن التعاقد مع اللاعب -مع تقديري لشخصه- كان خطأ من الأساس!!

** الاستغناء عن سعد قابلة التعاقد مع يوسف السالم وناصر الشمراني، وهو ما يؤكد أن القناعة الهلالية بضعف المردود الهجومي للفريق كبيرة جدا.

** كل شيء ممكن إلا المجاملة على حساب الفريق، وهذا ما يدركه سامي الجابر جيدا لذا انتظروا سقوط المزيد من الأسماء خلال المرحلة المقبلة.

** لم أكن أتوقع أن يسبب التعاقد مع النجم الكبير سامي الجابر لتدريب الهلال كل هذه الأزمات لدى بعض الإعلاميين الذين لم تكف أقلامهم على النيل من سامي والتقليل من شأنه!!

** تويتر... وبعض (السخافات) فيه، كشفت ما كان يعانيه الهلال داخل الميدان.... قال مدلل قال!!

** هناك أكثر من اسم لو أتيحت لهم الفرصة لقالوا مثل ما قال زميلهم.....!!

** بعض البرامج ومذيعوها لا يكفون عن الإشادة بأنفسهم وحجم المتابعة لهم... وفي الواقع أنه (ما درى عنهم أحد)، خاصة في ظهريات الصيف (الحارة)!!.

** في اتفاقية مهلة التمديد...كان الخطأ في التاريخ!!

** نادي الرائد محظوظ برجاله ومحظوظ بشرفييه ومحظوظ بما يقدمونه لأجله..عندما انتهت الفترة الرئاسية للرئيس السابق توقع البعض أن يعيش رائد التحدي فراغا إداريا يؤثر على تحضيراته للموسم الجديد، لكن رجال الرائد كانوا يعملون ويقطعون المسافات، فتم اختيار رئيس جديد، وعقد عدد من الصفقات التي لقيت تقدير أنصار الفريق، وتأكد الرائديون أن ناديهم في أيد أمينة أياً كانت الظروف المحيطة به.... وهكذا هي الأندية الكبيرة دوماً.

** لا شك أيضا أن الرائد محظوظ بوجود رجل عاشق مثل الأستاذ عبدالعزيز التويجري الذي يعمل بصمت ويواصل الليل بالنهار من أجل الرائد، وفوق كل ذلك يتمتع بتواضع جم وعلاقات ممتازة مع الجميع.

** المجلس التنفيذي بنادي التعاون هو الآخر يستحق الإشادة والتقدير نظير ما يقدمه للنادي ومن أجل الرقي به وتطوير ألعابه، وأعتقد أنه فكرة رائعة حري بمعظم الأندية تطبيقها من أجل الوقوف مع الإدارة وتحقيق التكامل في أعمالها.

** مفاجآت الصيف الكبرى... الشمراني للهلال...نايف هزازي للشباب...هل تتوقعون المزيد ؟؟

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر

أكثر من عنوان
صفقات... وأندية لا تتعلم من أخطائها!!
على الصحن

على الصحن

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة