Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أقر نظاماً موحداً للصعود والهبوط.. وأوقف إعانة مديري الاحتراف:
اتحاد الكرة يؤجل زيادة أندية جميل ويسمي أعضاء ثلاث لجان

رجوع

اتحاد الكرة يؤجل زيادة أندية جميل ويسمي أعضاء ثلاث لجان

كتب - فيصل المرشدي:

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه أمس الأربعاء الذي أقيم بحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد ونائبه محمد النويصركافة الأعضاء عدا د.خالد المرزوقي ومحمد السليم عدم زيادة عدد أندية دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم وتأجيل الزيادة للموسم المقبل وفقاً للنظرة التطويرية الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

فيما أقر الاتحاد تعديل بطولة كأس ولي العهد واقتصارها على 30 نادٍيا فقط ( أندية دوريا جميل وركاء) , وستكون الآلية على النحو التالي: تقام البطولة على 4 مراحل, ويشارك في المرحلة الأولى 28 ناديا يلعبون بنظام خروج المغلوب ويتبقى البطل ووصيفه فقط الذين يشاركان في المرحلة الثانية وهي دور الـ16 ( الـ14 المتأهلين من المرحلة الأولى + البطل والوصيف), وستكون عدد المباريات 29 مباراة بفارق 14 مباراة عن نظام البطولة السابق، فيما تم تأجيل تطوير نظام بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وإحالته إلى اللجنة الفنية في حال تشكيلها, وسيتم تطويرها بمشاركة جميع الأندية وهذا الموضوع للدراسة كما أكد المتحدث الرسمي للاتحاد, فيما تم تحديد يوم 17 أغسطس كيوم مقترح لإقامة مباراة كأس السوبر السعودي بين فريقي الفتح والاتحاد, وسيتم تحديد مكان المباراة بالقرعة لهذا الموسم فيما سيتم في المواسم المقبلة إقامة المباراة على أرض بطل الدوري.

هذا وتم رفض الاقتراح الذي يفيد بمشاركة 3 لاعبين فوق سن 23 سنة في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي, وذلك بعد تصويت الغالبية برفض القرار.

من جهة أخرى أقر مجلس إدارة الاتحاد نظاماً موحداً للصعود والهبوط في جميع بطولات الدوري لجميع المستويات والفئات العمرية, وذلك تلافياً لأي لبس أو اشكال في الأمر.

كما تمت تسمية أعضاء اللجان المتبقية وهي:

لجنة ألعاب كرة القدم:

د. صلاح السقا رئيساً

سياف المعاوي نائباً للرئيس

سعد الصقعبي عضواً

سلمان الفراج عضواً

حسام أبو داود عضواً

لجنة المسؤولية الاجتماعية:

د. عبدالرزاق أبو داود رئيساً

خالد الفهيد عضوا

د. فهد تركستاني عضواً

إبراهيم المعطش عضواً

ملفي الدوسري عضواً

د. فهد العليان عضواً

لجنة الدراسات الإستراتيجية:

د. عبداللطيف بخاري رئيساً

د. علي جفري عضواً

د. محمد المقيبل عضواً

د. محمد الأسمري عضواً

د. محمد أبوعظمة عضواً

هذا ولم تسم اللجان القضائية في الاجتماع لعدم اكتمال أسماء المرشحين.

من جهة أخرى قرر مجلس إدارة الاتحاد إيقاف إعانة مديري الاحتراف بالأندية بدءاً من يوم 1 أغسطس العام الجاري.

وتلقى الاتحاد السعودي دعوة للمشاركة في بطولة كأس غرب آسيا المقامة في الدوحة, وتم ترشيح المنتخب السعودي الأولمبي للمشاركة بها كي تكون إعداد جيد لهم في المرحلة المقبلة, كما تلقى الاتحاد السعودي من نظيره العربي طلباً لإقامة بطولة كأس العرب في المملكة وأحيل موضوعها للجنة المسابقات لدراسة البطولة بشكل مفصل وتحديد الموعد المناسب لها.

من جهته أكد عدنان المعيبد رئيس اللجنة المالية والتسويق بالاتحاد السعودي والمتحدث الرسمي أيضاً بوجود مفاوضات جادة مع عدة شركات لرعاية بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد, مشيراً إلى أنه ستتم دراستها خلال مدة شهر تقريباً.

وأشار المعيبد إلى أن هناك توجها بزيادة عدد المباريات المنقولة في المسابقات السعودية لإعطائها الدعم بالنقل التلفزيوني, فيما أكد أنه لم تتم مناقشة ملف استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2019 م في الاجتماع, مبيناً بأن هناك 3 ملاحظات على الملف من قبل الاتحاد الآسيوي وسيتم تلافيها من قِبل المسؤولين عن الملف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة