Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 04/07/2013 Issue 14889 14889 الخميس 25 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بإقامته في الصعيد أو خارج مصر
اتحاد الكرة المصري يدرس إلغاء الدوري الممتاز

رجوع

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم المصري أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، يدرس حالياً اتخاذ قرار بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2012 / 2013 بسبب اشتعال الأحداث السياسية التي تعيشها مصر حالياً. وتوقف الدوري المصري وتم تأجيله لأجل غير مسمى بقرار من الأمن وذلك قبل جولة واحدة من نهاية منافسات مجموعتيه بسبب المظاهرات الحاشدة التي دعت إليها المعارضة والتي تسعى لإسقاط الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أنه تم تجميد أي مفاوضات مع وزارة الداخلية لاستئناف الدوري في ظل المظاهرات الحاشدة التي تملأ ميادين مصر.

وينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة حتى منتصف شهر يوليو الجاري من أجل اتخاذ قرار رسمي بشأن الدوري العام حيث تتجه النية نحو إلغاء الهبوط وإعلان فوز الأهلي والزمالك باللقب هذا الموسم نظراً لأنهما احتلا صدارة المجموعتين. في الشأن نفسه تجرى محاولات من قبل بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لإنقاذ بطولة الدوري من الإلغاء حيث اقترح جمال علام رئيس الاتحاد أن تقام مباريات الأسبوع الـ18 بالدوري، والدورة الرباعية ودورة الهبوط، على ملاعب الصعيد، وتحديدا الفيوم وبني سويف والجونة وأسوان، لأن هذه المحافظات بعيدة عن الأحداث الموجودة فى محافظات القاهرة والوجه بحرى، كما أن الأمن سيستطيع السيطرة بسهولة وتأمين تلك المباريات. كما جدد بعض أعضاء المجلس اقتراحا سابقا بإقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري العام خارج مصر بمشاركة أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي على أن يتم إلغاء الهبوط هذا الموسم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة