Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 05/07/2013 Issue 14890 14890 الجمعة 26 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل (12) فلسطينياً بمدن الضفة وتنفذ حملة مداهمات بالخليل
سليمان يُطالب لاجئي فلسطين بعدم الانزلاق بمشاكل لبنان

رجوع

سليمان يُطالب لاجئي فلسطين بعدم الانزلاق بمشاكل لبنان

الجزيرة -رندة أحمد - بلال ابو دقة:

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان خلال مباحثاته التي اجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارة الأخير إلى بيروت أول أمس الأربعاء أهمية عدم انزلاق اللاجئين الفلسطينيين إلى المشاكل الداخلية اللبنانية وعدم انزلاقهم إلى الأزمة السورية. وثمن سليمان الجهود التي بذلت لضبط أي تورط من جماعات فلسطينية مسلحة في أحداث صيدا الأخيرة وعمل الجيش اللبناني على فرض القانون. وأضاف سليمان تم تأكيد ضرورة العمل معاً لتطبيق مقررات الحوار التي تتعلق بالوجود الفلسطيني ولا سيما ما يتعلق بالسلاح داخل المخيمات وخارجها كما تم بحث ملف النازحين الفلسطينيين من سوريا.

وأوضح الرئيس اللبناني انه بحث مع الرئيس عباس في الجهود الدولية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء السعي لإيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي في الشرق الأوسط كله. بدوره أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس سليمان على المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. وقال عباس إن الجميع يعلم أن الكرة في الملعب الإسرائيلي وعليهم إثبات جدية موقفهم وإن المبادرة العربية للسلام أصبحت جزءاً من الشرعية الدولية. وقال عندما نتكلم عن المرجعيات والشرعيات نتكلم عن هذه المبادرة التي هي أثمن مبادرة ونقبلها كما هي من دون تعديل. وأكد عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس سليمان أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوف في لبنان ولن يتدخلوا في شؤونها الداخلية. وأكد عباس أن وجود الفلسطينيين في لبنان مؤقت إلى حين عودتهم إلى ديارهم وشدد الرئيس عباس على أن وحدة الأراضي اللبنانية وأمنها وهي مسألة مقدسة بالنسبة لنا وأن القرار حول السلاح الفلسطيني في لبنان بيد الحكومة اللبنانية.

ميدانياً اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس 12شاباً فلسطينياً في مدن جنين ورام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلة. كما نفّذ الجيش الاسرائيلي بما يقرب من150جندياً اسرائيلياً حملة مداهمات واعتداءات على السكان في المنطقة المهددة بالإخلاء في مدينة الخليل لصالح أنشطة جيش الاحتلال العسكرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة