Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/07/2013 Issue 14891 14891 السبت 27 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تكريم (26) طالباً وطالبة في ختام برنامج الموهوبين في مركز أبحاث التخصصي

رجوع

تكريم (26) طالباً وطالبة في ختام برنامج الموهوبين في مركز أبحاث التخصصي

الجزيرة - المحليات:

بحضور المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث د. راشد الراشد الحميد ونائب الرئيس التنفيذي لمركز الأبحاث بالمستشفى الدكتور ممدوح بن ناصر البقمي، كرم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث 26 طالباً وطالبة في قاعة الأمير سلمان بمركز الأبحاث يوم أمس الأربعاء، وهم المشاركون في برنامج موهبة الصيفي (برنامج ابن سيناء الصيفي لأبحاث العلوم الطبية) الذي نظمه مركز الأبحاث برعاية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وعبر المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن اعتزاز مركز الأبحاث والذي يعد أحد المراكز السعودية الرائدة إقليمياً في تخريج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أهمية البرنامج لحياة الموهوبين والموهوبات العملية.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للبرنامج الدكتور فلاح المهنا، إلى أن تنفيذ مثل هذا البرنامج لهو دليل على عناية المملكة الشاملة بتوفير البيئة المناسبة لموهوبيها ومبدعيها كأحد المكتسبات المهمة التي تعد خطوة في طريق بناء مجتمع المعرفة، مشيراً إلى أن مثل هذا البرنامج يحفز الموهوبين والموهوبات على صنع معارف مبتكرة، تشكل أساساً لثروات المملكة وقوتها وتطورها منطلقة من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس موهبة - يحفظه الله -.

ومن ناحية أخرى أكد منسق البرامج الصيفية بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع الأستاذ محمد أبو خليل، أن الزيادة في الجهات الوطنية المدربة للطلاب الموهوبين بلغت 18% عن العام الماضي، بينما حققت برامج موهبة الصيفية الداخلية زيادة في عدد الطلاب والطالبات بنسبة 13% عن العام الماضي.

واشتمل الحفل على عرض الموهوبين والموهوبات المشاركين في البرنامج مشاريع تخرجهم البحثية والتي اشتملت على أبحاث في مجالات أمراض القلب وأخرى حول أثر بعض المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل، إضافة إلى تدريب الطلاب على أساسيات الجراحة.

وفي ختام البرنامج تم تكريم الموهوبين والموهوبات المشاركين في البرنامج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة