Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/07/2013 Issue 14891 14891 السبت 27 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خالد عبد الرحمن ونجوم النادي الأهلي يشعلون مسرح المفتاحة في ختام المهرجان
أمير منطقة عسير: وحدتنا الوطنية مقدمة على كل زيف.. وصلابة الوعي والانتماء خيار واحد

رجوع

أمير منطقة عسير: وحدتنا الوطنية مقدمة على كل زيف.. وصلابة الوعي والانتماء خيار واحد

Previous

Next

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز , أمير منطقة عسير، على أن الوحدة الوطنية مقدمة على كل زيف ، في عهد الفتن والمدلهمات ، مبيّناً سمّوه أن صلابة الوعي والانتماء لهذا الوطن خيار واحد.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل جائزة المفتاحة في ختام فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لعام 1434 هـ مساء الخميس.

وفي بداية الحفل ألقى سمو أمير منطقة عسير كلمة قال فيها: حياكم الله ، ونحن مع تسارع الأحداث ، وتتابع الفتن من حولنا نثبت أن تمسكنا بوحدتنا الوطنية مقدمٌ على كل زيف ، وأن انتماءنا خيارٌ واحد ، وأن كل المزايدات على وطنيتنا نواجهها بصلابة الوعي ، وقوة التماسك ، وعمق الإيمان بالمعنى الحقيقي للوطن .

وتابع سموّه: ونحن نحتفل بجائزة المفتاحة لهذا العام ، هذه الجائزة الوطنية التي تحاول أن تقول شكراً لكل مبدع ، هذه الجائزة المترامية على مدى حبنا الكبير ، وانتمائنا العظيم ( المملكة العربية السعودية ) .. نحاول بها أن نمحو التراخي ونقوّي العزم ، لتكون هذه الجائزة دليلاً على أن للإخلاص جسداً كوجه الحقيقة.

وأوضح سموّه أن لجائزة المفتاحة مكاناً في دماء المبدعين ، وقد مرّ عليها ما يقرب من عقدٍ ونصف ، لتحتفي برجالٍ ونساء أبدعوا وأخلصوا ، حتى صاروا رموزاً ، ولتصير المفتاحة وجائزتها – بإذن الله – مناراً وطنياً يتجه إليه الإبداع ، ويصعد حتى المكان الأعلى من التقدير .

وأضاف سموّه: كان مهرجان أبها لهذا العام – بفضل الله – لائقاً بهذه المنطقة الفريدة وبضاعتها طبيعة عسير الأخاذة ، ومناخها الفريد ، وطباع أهلها الذين يرحبون بكل قادمٍ إلى بهو الجمال في أرضهم حتى حلقنا مع فعاليات المهرجان المتنوعة والثرية على جناح العمل نحو طموحاتنا ، وأقصى طموحاتنا هي السعادة لكل القادمين إلى عسير وسنسعى بمشيئة الله تعالى إلى المزيد في الأعوام القادمة.

ومن ثم كرم الأمير فيصل بن خالد , الرواد بالجائزة وهم معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع , والمديرية العامة للدفاع المدني وصحيفة الوطن السعودية , والدكتورة سعاد بنت محمد التيهاني , ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور أحمد عيد الحربي والفنان خالد عبد الرحمن , وسعيد العرابي والمخرج التلفزيوني الراحل إبراهيم معافا ـ رحمه الله ـ ، والذين أعربوا خلال كلماتهم أثناء تسلمهم الدروع التذكارية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسموه على هذا التشريف والرعاية .

كما كرم سموه الداعمين للمهرجان، أما الفائزون بالجائزة لهذا العام، فكانوا على النحو التالي:

أفضل فعالية شبابية: لتس قو , ونجوم عسير مناصفة. أفضل فعالية تراثية: مهرجان عسير للتراث . أفضل فعالية للأسرة والطفل: مرسم المبدعين للفنانة سعاد بلخضر. أفضل مهرجان تسوق: أصداف مول . أفضل عمل مسرحي: مسرحية بسنا فلوس . أفضل معرض فوتوغرافي: معرض المملكة بعدسة واس ومعرض شوفة - ذاكرة أبها البصرية «مناصفة» . أفضل معرض تراثي: المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية . أفضل عمل فني: معرض مجسمات الميادين . أفضل مهرجان للمحافظات: النماص . أفضل مهرجان للإدارات الحكومية: مكتب الدعوة والإرشاد . أفضل مقدمي خدمات فندقية: فندق قصر السلام . أفضل مقدم خدمات للوحدات السكنية: أبها كروان . أفضل أسرة منتجة: فاطمة حسن آل هماس. أفضل برنامج خدمة اجتماعية: عسير نريدها عالمية . أفضل ساحة عروض تراثية: القرية الشعبية بالسودة. أفضل فعالية مبتكرة: أبها سكاي . أفضل رجل أمن خدم المهرجان لمدة 5 سنوات: العميد سعيد محمد عسيري . أفضل عمل صحفي سياحي: ملحق صحيفة آفاق بجامعة الملك خالد .

وفي ختام الحفل، عرض الأوبريت المطور بعنوان «شكراً يا ملك» .

يذكر أن الحفل شهد تواجد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي , الذين شارك عدد منهم في تسليم جوائز الفائزين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة