Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 06/07/2013 Issue 14891 14891 السبت 27 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(13) ألف حافظة مياه و(436) مروحة رذاذ للمسجد النبوي في رمضان

رجوع

(13) ألف حافظة مياه و(436) مروحة رذاذ  للمسجد النبوي في رمضان

المدينة المنورة - مروان قصاص:

زودت الوكالة العامة لشئون المسجد النبوي أرجاء المسجد بنحو 13 ألف حافظة ماء زمزم المبرد، وثلاثين خزاناً من الماء المبرد موزعة في مواقع متفرقة بالساحات مع توفير الكاسات النظيفة ذات الاستخدام لمرة واحده فقط وتشغيل 436 مروحة رذاذ على أعمدة المظلات، لتلطيف الأجواء في ساحات المسجد النبوي، إلى جانب تنظيم السفر داخل المسجد النبوي وفي الساحات، وتوفير 2.500 حافظة مياه باردة قابلة للزيادة عند الحاجة.

حيث تابع معالي نائب الرئيس العام لشئون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح جهود الوكالة العامة لشئون المسجد النبوي واستعداداتها لتقديم خدماتها لزائري مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى تعيين موظفين وموظفات مؤقتين إلى جانب الموظفين الرسميين العاملين بالمسجد النبوي، ليقوموا بأعمال التوجيه والإرشاد والمراقبة وحراسة الأبواب وفتح الممرات للمصلين داخل المسجد النبوي والساحات المحيطة به.

وحرصت الوكالة على تعيين العديد من المترجمين من طلاب الكليات والدراسات العليا لمساعدة رجال الهيئة في تقديم النصح والتوجيه للزوار غير الناطقين باللغة العربية، إلى جانب القيام بالأعمال الإدارية كافة، حيث يبدأ عملهم بالتناوب على مدار 24 ساعة. ويتركز دور إدارة السقيا في استلام ناقلات زمزم يومياً وتفريغها بخزانات المسجد النبوي وخزانات السبيل بواقع 300 طن يومياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة