Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/07/2013 Issue 14892 14892 الأحد 28 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

(36) حالة وفاة و(1079) مصاباً في الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن حصيلة ضحايا اشتباكات يوم الجمعة التي خرجت فيها مظاهرات مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي تحت عنوان «جمعة الرفض» بالقاهرة وعدد من المحافظات قد وصل إلى 36 حالة وفاة وأكثر من 1079 مصابًا.

وأضاف سلطان أن 13 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 98 آخرين في أماكن متفرقة من العاصمة «القاهرة» خلال الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة بين متظاهرين مؤيدين وآخرين معارضين للرئيس المعزول.

وأشار سلطان إلى أن مدينة الإسكندرية شهدت وقوع 12 حالة وفاة، بجانب 4 حالات بشمال سيناء و3 بالإسماعيلية وحالة بالسويس وحالة بأسيوط والعريش وعدد من المحافظات.

من جانبه قال مصدر أمني مسؤول بالقاهرة، إنه تم إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين من الطرفين، وتجرى الآن تحقيقات موسعة معهم لمعرفة تورطهم في الأحداث من عدمه، مضيفاً أنه تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات القريبة من أماكن الاشتباكات بقصر العيني بمصر الجديدة، فيما تم إسعاف بعض الحالات بالمستشفيات الميدانية بميدان التحرير.

وفي سياق متصل قام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بإخلاء مبنى ديوان محافظة شمال سيناء، أمس، من الموظفين والعاملين فيه بعد احتلالهم للمبنى.

وقال مصدر أمني مسؤول، إنه تم التوصل بمعرفة قيادات أمنية إلى صيغة تفاهم بين أجهزة الأمن وأنصار مرسي لإخلاء المبنى بدون مواجهات، وانتشرت قوات الشرطة بمحيط المبنى.

ووزعت مديرية أمن شمال سيناء، صوراً فوتوغرافية تظهر حجم الخسائر التي تعرض لها معسكر قوات الأمن المركزي في رفح على أثر استهداف مسلحين للمعسكر مستخدمين أسلحة ثقيلة. وأظهرت الصور قنابل صواريخ لم تنفجر عثر عليها في محيط المعسكر وكميات من الطلقات، فضلا عن آثار الهجوم الذي طال حوائط ونوافذ وبوابة المعسكر ومركبات وناقلات جند ومدرعات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة