Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/07/2013 Issue 14892 14892 الأحد 28 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى اليوم اللقاء التعريفي لمشروع النقل العام بالعاصمة المقدسة

رجوع

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى اليوم اللقاء التعريفي لمشروع النقل العام بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الأحد (اللقاء التعريفي لمشروع النقل العام بالقطارات والحافلات) بمكة المكرمة, وذلك بفندق انتركونتنتال بجدة.

صرح بذلك معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار, رئيس اللجنة التنفيذية المشرفة على المشروع. وقال معاليه: إن اللقاء سيحضره أكثر من 300 مندوب يمثلون ما يزيد على 150 شركة عالمية من مقاولي الإنشاءات والمشاريع (الميكانيكية الكهربائية) والشركات المتخصصة في (إدارة وتشغيل النقل العام) عالميا. وأشار معاليه إلى أن اللقاء التعريفي سيقدم عرضا فنيا للمشروع الضخم ومراحله المتعددة، يقدمه المختصون في شركة قطارات مكة المكرمة للنقل، وهو المشروع العملاق المتوقع أن يقضي تنفيذه على الازدحام المروري في مكة المكرمة بإذن الله تعالى.

من جهة أخرى قال الدكتور سعد القاضي, مدير المشروع والمشرف على المكتب التنفيذي للمشروع أن العرض سيتضمن توقيع اتفاقية تقديم الاستشارات الفنية لإدارة المشروع مع شركة (بارسونز براينك هوف) العالمية وذلك من قبل الأمير خالد الفيصل, مع الرئيس التنفيذي لشركة بارسونز براينك هوف العالمية.

وكان قد صدر أمر سامي بالموافقة على تنفيذ مشروع النقل العام بمدينة مكة المكرمة من أهم ملامحه، إنشاء شبكة قطارات (مترو) تغطي كامل المدينة مكونة من أربعة خطوط مترو يصل مجموع أطوالها بعد اكتمالها 182 كيلو متراً. وتشتمل على 88 محطة تغطي مناطق التنمية الحالية والمستقبلية حسب المخطط الشامل لمكة المكرمة, ومخطط للحافلات يتكامل مع شبكة القطارات ويشتمل على شبكات حافلات سريعة بإجمالي أطوال 60 كم، وإجمالي عدد المحطات 60 محطة، وكذلك شبكات حافلات محلية بأطوال تبلغ 65 كم وعدد محطات يبلغ 87 محطة. إضافة إلى شبكة حافلات مغذية لمحطات القطارات ومحطات الحافلات السريعة، يتراوح طول الخط الواحد بين 5 إلى 10 كم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة