Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/07/2013 Issue 14892 14892 الأحد 28 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

توفير (3550) مقعداً للبرامج الموازية
جامعة المؤسس تخصص مقراً لاستقبال أولياء أمور الطالبات

رجوع

جدة - سعد الشهري:

ضمن إجراءات تسهيل عملية القبول والتسجيل جهزت جامعة الملك عبدالعزيز مقراً خاصاً أمام مركز قبول الطالبات بالمبنى 29 ليكون مكاناً لانتظار وراحة أولياء أمور الطالبات المرشحات للقبول حتى ينهين إجراءاتهن بمرونة وسهولة لدى لجنة القبول الخاصة بالطالبات.

وأوضحت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة نورة بادياب، أن الجامعة أعدت موقعاً متكامل الخدمات لأولياء أمور الطالبات الذين يرافقوا بناتهم المرشحات للقبول، مشيراً إلى أنه تم توفير بوفيه يومي مفتوح من الساعة السابعة والنصف وحتى انتهاء فترة العمل بالمركز ومغادرة آخر طالبة حضرت لمركز القبول.

وبينت الدكتورة بادياب أن المقر جهز بمكيفات ومقاعد انتظار وشاشة عرض يتم من خلالها متابعة سير عملية القبول عبر النقل المباشر المرتبط بموقع الجامعة بالإنترنت.

وأشارت وكيلة القبول والتسجيل بالجامعة إلى أن ولي الأمر ومنذ لحظة وصوله برفقته ابنته المرشحة للقبول لا يستغرق انتظاره أكثر من 5 دقائق وهي الفترة التي تنهي فيها المرشحة إجراءات قبولها لدى لجنة القبول بالمركز.

وفي نفس السياق وتوسيعاً لدائرة القبول خصصت الجامعة 3550 مقعداً للبرامج الموازية للقبول في السنة التأهيلية المسائية لخريج التعليم العام في فرع الجامعة الرئيس وفروعها بعسفان ورابغ وخليص والكامل، وتهدف الجامعة إلى إتاحة الفرصة للمتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي، لمن لم يتمكنوا من الالتحاق بالانتظام أو باقي البرامج الأخرى.

هذا، وقد أنهت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة عملية القبول والتسجيل، للأسبوع الأول في المراكز الأربعة. حيث كشف المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي عن بلوغ عدد المقبولين والمقبولات إلى 11052 طالباً وطالبة، منهم 5718 طالباً، و5334 طالبة، لينتهي الأسبوع الأول من عملية القبول والتسجل بنجاح ووفق ما هو مخطط له.

على أن تستأنف عملية استقبال المرشحين الجدد والتأكد من مستنداتهم الرسمية اليوم الأحد؛ وذلك وفق الآلية المعمول بها من خلال التواصل مع الطلاب والطالبات بالرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ودعوتهم للحضور لإنهاء إجراءاتهم.

وبين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أمين نعمان، أن العمادة ما زالت تواصل تنفيذ خطتها لإكمال إجراءات قبول أكثر من 42 ألف طالب وطالبة بمختلف برامج القبول المتعددة بالجامعة وفروعها، في الانتظام والانتساب والتعليم عن بعد والتعليم الموازي حيث يتواصل العمل في أربع مراكز للقبول تعمل منذ السابعة صباحا على استقبال الطلاب والطالبات المرشحين للقبول بالجامعة عبر المسارين الإداري الإنساني والعلمي بحسب التدرج النسبي للمعدلات الموزونة لجميع المتقدمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة