Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 07/07/2013 Issue 14892 14892 الأحد 28 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رغم اشتعال الأوضاع السياسية
اتحاد الكرة المصري يرفض دعوات الأندية بإلغاء الدوري الممتاز

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

رفض مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام ما دعا إليه عدد من أندية الدوري الممتاز للمطالبة بإلغاء البطولة هذا الموسم قبل جولة واحدة من نهاية الدور الثاني للبطولة وتحديد مواعيد الدورة الرباعية.

وقال المهندس حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن إلغاء الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي يمنح انطباعاً سلبياً لدى الجميع بخصوص الأوضاع السياسية والأمنية في مصر، كما أنه ربما يعرض مصر لعقوبات وتجميد مشاركة المنتخبات والأندية في البطولات القارية والعالمية.

وأضاف فريد أن دور مجلس إدارة اتحاد الكرة هو العمل بكل قوة من أجل إكمال المسابقات رغم الصعوبات التي نلاقيها، لكن ذلك يتطلب تكاتف جميع عناصر المنظومة الكروية المصرية لعبور هذه المرحلة الحرجة، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة لن يتخذ قراراً بإلغاء الدوري هذا الموسم إلا في حالة حدوث ظروف قهرية مطالباً جميع الأندية بمساندة الاتحاد لاستكمال منافسات البطولة.

ورغم أن مسئولي اتحاد كرة القدم قد أعلنوا أن وزارة الداخلية وافقت على استكمال البطولة وإعادتها للحياة مرة أخرى وحددت يومي 9 و 10 يوليو الجاري موعداً لإقامة مباريات الأسبوع الـ 18 والأخير للدور الثاني للبطولة، إلا أن الشكوك عادت من جديد حول عودة البطولة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بعد الاشتباكات التي شهدتها مصر اليومين الماضيين بين مؤيدي وأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وأشارت مصادر باتحاد الكرة إلى أن اشتعال الأوضاع السياسية في مصر بعد عزل الرئيس مرسي وانتشار مؤيديه في الشوارع واشتباكهم مع المعارضين، يجعل عودة الدوري في مهب الريح نظراً لانشغال وزارتي الدفاع والداخلية في متابعة الأحداث والمظاهرات المؤيدة والمعارضة وتأمين المنشآت والمناطق الحيوية في البلاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة