Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 08/07/2013 Issue 14893 14893 الأثنين 29 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صحة منطقة مكة المكرمة تستعد لموسم رمضان بخدمات شاملة للمعتمرين

رجوع

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، عن استعدادها لموسم شهر رمضان من خلال إعداد خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للزوار والمعتمرين خلال هذا الشهر، والذي تشهد فيه مكة كثافة كبيرة في أعداد المعتمرين القادمين لأداء مناسك العمرة من داخل المملكة وخارجها، وقضاء بعض أيام شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله العتيق.

وأوضح الناطق الإعلامي فواز الشيخ أن المديرية أكملت استعداداتها لتقديم الرعاية الصحية للمعتمرين من خلال جميع القطاعات الصحية بمكة المكرمة من مستشفيات ومراكز صحية، وأنه سيتم خلال شهر رمضان تشغيل المراكز الصحية بالمسجد الحرام، والبالغ عددها أربعة مراكز وتعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية الإسعافية للحالات الطارئة.

مشيراً إلى تقديم الإسعافات الأولية لهذه الحالات وتقديم العلاج اللازم لها وإحالة الحالات التي تستدعي مواصلة العلاج إلى المستشفيات العامة بمكة المكرمة لاستكمال العلاج اللازم، إضافة إلى تشغيل المراكز الإسعافية الواقعة بساحات المسجد الحرام والبالغ عددها 3 مراكز التي هي الأخرى تقدّم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والإصابات التي قد تحدث بسبب الازدحام أو الإجهاد وغير ذلك.

مشيراً إلى أن جميع هذه المراكز تم تزويدها بالكوادر الطبية المتخصصة وبالفنيين. كما يضم كل مركز قسماً للرجال وآخر للنساء تعمل على مدار الساعة، إضافة إلى المراكز الصحية الدائمة بمكة المكرمة والبالغ عددها 29 مركزاً.

وأفاد أن جميع المستشفيات بمكة المكرمة تم تجهيزها لاستقبال مراجعيها، وتشغيل أقسام العناية المركزة بكامل طاقتها في مستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر، ومستشفى حراء العام بحي التنعيم، إلى جانب تشغيل مستشفى ابن سيناء بحدا بكامل طاقته، وذلك لتخفيف الضغط على أسرَّة مستشفيات مكة المكرمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة