Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

مبتعثون ينتجون مسلسل (شقة العيال)

رجوع

مبتعثون ينتجون مسلسل (شقة العيال)

(شقة العيال) عبارة عن مسلسل يحكي قصة ثلاثة طلبة مبتعثين اختلفوا في المنشأ والطباع، ولكن جمعهم الابتعاث في أمريكا في شقة واحدة.

المسلسل من إنتاج استوديو انعكاس والذي تأسس على أيدي طلبة مبتعثين من جامعة أكاديمية الفنون بسان فرانسيسكو اهتموا وتخصصوا في صناعة الفن السابع - السينما - و أرادوا أن ينقلوا نظرتهم الخاصة عن حياة الابتعاث بطريقة جمالية فنية تعكس الواقع الذي يعيشونه في غربتهم بعيدة عن السلبية المبالغة والمثالية المنافقة، وسيتم عرض الموسم الأول والمكون من أربع حلقات خلال شهر رمضان المبارك لسنة 1434 هـ 2014 م.

المسلسل من تأليف وإخراج أسامة صالح، طالب ماجستير في تخصص الإخراج السينمائي، وبطولة الطلاب صالح العجمي و راكان زاهد وأسامة صالح. الجدير بالذكر أن المسلسل يتميز بأسلوب إخراجي جديد وهو ما يعرف بالـ (Docudrama)، أو الدراما الوثائقية، وهو عمل درامي بقالب وثائقي، بمعنى آخر أن شخصيات القصة مدركين ومتفاعلين لوجود الكاميرا في حياتهم، ما يعطي المشاهد فرصة لمعايشة التجربة كما لو كان حاضرا مكان الكاميرا.

وقد أبدع المصوران السينمائيان فؤاد الخطيب وهاشم عينوسة في تأدية هذا الأسلوب الجديد والذي قد يكون الأول من نوعه في الساحة الفنية السعودية

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة