Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

محذراً من التعرض لمنشآته
الجيش يفرض طوقًا أمنيًا على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

قامت القوات المسلحة المصرية، بفرض طوق أمني على مداخل ومخارج كافة الشوارع الرئيسية، داخل إقليم القاهرة الكبرى الذي يضم محافظتي «القاهرة والجيزة القليوبية»، وتم إيقاف حركة المرور أمام السيارات في أجزاء منها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، من أجل إحكام السيطرة الأمنية على الأوضاع، وملاحقة العناصر الإجرامية على خلفية الأحداث الدامية أمام مقر دار الحرس الجمهوري.

وقال مصدر عسكري إن القوات المسلحة تدعو كافة المواطنين إلى ضرورة التزام السلمية، وعدم المساس بأية منشآت عسكرية، مؤكدا أنه سيتم مواجهة أي تعد على منشآت عسكرية، أو سيادية بمنتهى القوة.

في نفس الشأن شهدت منطقة سجون طرة تشديدات أمنية مكثفة لتأمين السجون تجنباً لوقوع أي اعتداءات على السجون ومحاولة تهريب رموز وقيادات جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الدينية المحبوسين هناك.

وأكد مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون، أنه تم بالتنسيق مع القوات المسلحة تشديد القوات التي تعمل على تأمين السجن، حيث تم توزيع قوات من الجيش على كافة المداخل والمخارج المؤدية إلى سجن طرة، سواء من طريق كورنيش المعادي أو الأوتوستراد.

إلى ذلك تمركزت 4 سيارات أمن مركزي وأخرى مصفحة في ميدان سيمون بوليفار، لتأمين مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، فيما تمركزت قوات من الجيش فى شارع عبد القادر حمزة، وشارع لاظوغلى بالقرب من مقر وزارة الداخلية، يأتى ذلك بعد انتشار دعوات بين المتظاهرين فى ميدان التحرير، للتوجه بمسيرات لمبنى السفارة للتنديد بالتدخل الأمريكي في الشأن المصري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة