Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وزير العدل والحريات المغربي يزور جامعة نايف ويشيد بجهودها لتحقيق الأمن الشامل

رجوع

وزير العدل والحريات المغربي يزور جامعة نايف ويشيد بجهودها لتحقيق الأمن الشامل

زار معالي السيد المصطفى الرميد وزير العدل والحريات بالمملكة المغربية يرافقه وفد من كبار مسؤولي وزارته بزيارة إلى جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية حيث كان في استقباله د. جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات. وقُدم لمعاليه في بداية الزيارة شرح عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي، كما تم خلال اللقاء بحث تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات العدلية.

وقام معالي الوزير والوفد المرافق له بجولة شملت كليات الجامعة، ومعارضها واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية وتزويدها بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية سعياً نحو رفع كفاءة منتسبيها لمواجهة متطلبات العصر.

وأعرب معالي وزير العدل والحريات المغربي في ختام الزيارة عن اعتزازه بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة للارتقاء بأداء رجال الأمن في الدول العربية في إطار مفهوم الأمن العربي الشامل وتحقيق الوعي الأمني وحماية المجتمعات العربية من آثار الجريمة باعتبارها مؤسسة علمية أمنية فكرية مهمة كونها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، وقدم معاليه شكره للجامعة لإتاحة فرصة الاطلاع عن كثب على بيت الخبرة الأمنية العربية، ونوه بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في مجال العلوم العدلية من خلال قسم العدالة الجنائية بكلية الدراسات العليا بالجامعة وغيرها من المناشط التي تنفذها بقية كليات الجامعة في هذا المجال كما أشاد معاليه بما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي متقدم في مجالها على الصعيد الإقليمي والدولي وأكد أن جامعة نايف هي أحد النماذج المشرفة للتعاون والعمل العربي المشترك، وإحدى المؤسسات الرائدة في مجال تحقيق الأمن عربياً ودولياً كما أكد معاليه على رغبة الأجهزة ذات العلاقة في المغرب في توطيد أواصر التعاون مع جامعة نايف ذات المستوى التدريبي المتقدم التي تعالج قضايا الأمن من منطلق مفهوم الأمن الشامل. وأضاف معاليه إننا نأمل أن يتطور التعاون المثمر بين جامعة نايف والمؤسسات المغربية ذات العلاقة بما يحقق الأهداف والرسالة المشتركة في تحقيق الأمن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة