Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سمو أمير منطقة الرياض يدشن فندق «شيراتون فور بوينتس» وسط الرياض

رجوع

سمو أمير منطقة الرياض يدشن فندق «شيراتون فور بوينتس» وسط الرياض

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء الاثنين فندق شيراتون فور بوينتس الخالدية في الرياض حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل المهندس عبد الله المقبل أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل وعبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير ، ورئيس مجموعة شركات الجديعي علي الجديعي ومساعد عبد المحسن الحكير وماجد عبد المحسن الحكير نائبا رئيس مجموعة الحكير ،حيث قام سموه فور وصوله بإزاحة الستار وقص الشريط إيذانا بافتتاح المشروع الذي يعتبر من أهم مشاريع القطاع الفندقي بوسط العاصمة. ثم تجول سموه ومرافقوه في أرجاء الفندق واطلعوا على القاعات الخدمية ومرافق الفندف وبعض غرفة.

وقال الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن تدشين مجمع كبير ومعروف بموقعه الشهير منذ أكثر من20سنة عقب ترميمه وتجديده ، ليصبح فندقا من فئة الخمس نجوم يتكون من 33 دورا وصالة اجتماعات متنوعة ، سيتبعه كما علمنا إنشاء شقق فندقية تابعة للفندق في البرج المقابل وهي مرافق تحتاجها وسط العاصمة الرياض حيث تمثل مركزا ممتازا لرجال ومسئولي الأعمال.

من جهته قال رجل الأعمال الشيخ عبد المحسن الحكير إن مجموعته وصلت إلى توفير 7000 غرفة فندقية بعد افتتاح فندق فور بوينتس شيراتون وهو مملوك لشركة أبراج الخالدية المشتركة بين مجموعة الجديعي ومجموعة الحكير إضافة إلى أكثر من 53 مدينة ترفيهية منتشرة في عموم مناطق المملكة تابعة لمجموعة الحكير.

وأوضح الحكير أن هناك فنادق للمجموعة ستدخل الخدمة هذا العام منها فندقين في جازان وفندق هيلتون طريق المدينة في جدة إلى جانب فندق تحت الإنشاء في جدة يتوقع دخوله الخدمة العام القادم إضافة إلى فندق في العاصمة الرياض ومشاريع أخرى ستشهدها منطقة وسط العاصمة.

وألمح الحكير إلى وجود صعوبات تواجه قطاع السياحة في المملكة وأن جهود الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة ستساهم في حل هذه الصعوبات متمنيا أن يكون تسهيلات في منح تأشيرات الزيارة التي يتقدم بها القطاع السياحي وهي غالبا ما تكون تأشيرات أعمال لافتا إلى أن وجود صندوق للتنمية السياحية على غرار صندوق التنمية الصناعية ضرورة ملحة للنهوض بهذا القطاع الواعد.

واختتم تصريحه بالإشادة بالشباب السعودي العامل في قطاع السياحة والذي أثبت جدارة في هذا الجانب مؤكدا أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات الواعدة بتوفير فرص عمل أمام الشباب السعودي.

من جهته قال ماجد الحكير رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض إن شيراتون فور بوينتس الرياض يهدف إلى الإسهام في تنمية السياحة في المنطقة وتقديم خدمة متميزة في هذا الجانب وتوفير كوادر محلية قادرة على تنشيط صناعة السياحة في المملكة التي تعد ركنا أساسيا في الدخل القومي مشيرا إلى أن نسبة السعودة في الفندق الجديد تتجاوز الـ35%وجاري دفعها لتصل إلى 70% خلال الأشهر الستة المقبلة من خلال القيام بإعداد وتدريب كوادر سعودية في معهد الحكير العالي للتدريب الفندقي.

وقال إن المجموعة بصدد التوسع في إنشاء مزيد من الفنادق في مناطق المملكة المختلفة لاستيعاب الزيادة المطردة في إعداد الزوار والسائحين إلى المملكة باعتبارها أصبحت تمثل مقصدا سياحيا مهما في المنطقة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة