Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بعد توقيعه الخدمات الاستشارية للنقل العام في مكة المكرمة
الفيصل: لن أقبل بأي عمل لا يرتقي لمستوى مكة المكرمة وإنسانها

رجوع

الفيصل: لن أقبل بأي عمل لا يرتقي لمستوى مكة المكرمة وإنسانها

جدة - الجزيرة:

شدد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على ضرورة مراعاة الهوية في المشاريع المنفذة في العاصمة المقدسة، مؤكداً أنه لن أقبل بأي عمل فيها لا يرقى لمستوى المدينة وإنسانها.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى توقيعه عقد تقديم خدمات استشارية لمكتب إدارة مشروع النقل العام في العاصمة المقدسة «إن هذا اليوم يعتبر من الأيام التي لها علامة فارقة في حياة المدن إذ إننا بصدد تنفيذ مشروع النقل العام (القطارات والحافلات) في مدينة مكة.

وأكد أمير المنطقة على أهمية أن يتذكر القائمون على المشاريع في العاصمة المقدسة ثلاث نقاط أثناء تنفيذ أي من المشروعات وهي: روحانية المكان، مطالبا بالمحافظة على الهوية التي تختص بها مكة المكرمة، كذلك أن يبدأ الجميع من حيث انتهى الآخرون وأن تكون الدراسات والخطط صالحة لمستقبل المدن، وأن تكون المشاريع أنموذجا للمدن الذكية.

كما طالب سموه في النقطة الثالثة بأن تكون المشاريع مشرقة في جميع جوانبها وأن تكون ذات صبغة إسلامية عربية سعودية.

ووجه الأمير خالد الفيصل الجهات ذات العلاقة بالمشاريع بتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم وإشراكهم في الدراسات والتخطيط ليديروا هذه المشاريع في المستقبل».

من جهته أوضح مدير عام مشروع النقل العام بالقطارات والحافلات في مكة المكرمة الدكتور سعد القاضي، أنه وقع الاختيار على شركة «بارسنس برنكر هاف التي ستتولى إدارة المشروع من الناحية الفنية».

وختم بالقول إن المشروع يشمل أربعة خطوط مترو، وشبكة حافلات متكاملة تضم أربعة أنواع من الحافلات، هي: حافلات سريعة، وحافلات ترددية، وحافلات محلية، وحافلات مغذية لافتا إلى أن اللقاء التعريفي الذي يعقد على هامش حفل التوقيع ستحضره 140 شركة عالمية متخصصة في مجال النقل بالقطارات، يمثلها 300 مندوب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة