Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(10) آلاف طالب من الأندية الموسمية يشاركون في تنفيذ حملة «مكة مسؤوليتي»

رجوع

(10) آلاف طالب من الأندية الموسمية يشاركون في تنفيذ حملة «مكة مسؤوليتي»

مكة المكرمة – سعود البركاتي:

شارك نحو 10 آلاف طالب من المشاركين في الأندية الموسمية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في تنفيذ حملتي «مكة مسئوليتي»، و»مسجدي مسئوليتي». وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، إن ذلك يندرج ضمن برنامج «نظافة مكة مسئوليتي»، والذي بدأت الإدارة في تنفيذه في العام الدراسي الحالي بعد أن عززت سبع جهات حكومية شراكتها مع الإدارة في تنفيذ البرنامج الذي حظي بدعم إمارة المنطقة.

مبيناً أن البرنامج يهدف إلى تعميق المفاهيم والقيم التربوية في نفوس الطلاب وترسيخ مفهوم الوعي بأهمية العمل الاجتماعي التطوعي وتدريب الطلاب على الممارسة العملية التنشيطية للقيم التربوية. مضيفا أن البرنامج حالياً ينفذ في جميع الأندية الموسمية، وموضحاً اهتمام إمارة المنطقة بهذه الحملة. مشيرًا إلى أن الجميع يسعى للمساهمة في بناء الإنسان وتنمية المكان وفق إستراتيجية الإمارة.

من جانبه أكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي، أن البرنامج استهدف مشاركة 10 آلاف طالب من المنتسبين للأندية الموسمية، وهو أحد مخرجات برنامج تعزيز المفاهيم النبوية، التي تتبناها وزارة التربية والتعليم، ويهدف إلى تعزيز العمل الجماعي التطوعي المستدام، ونقل ثقافة ومفهوم أن النظافة مسؤولية الجميع، وضرورة غرسها في النشء، خصوصاً طلاب المدارس، كما أنه يكرس مفهوم العمل الميداني وممارسته، ليشعر المواطن والمقيم بمعاناة العاملين في الميدان وتندرج في أهداف البرنامج التوعية بأخطار غياب النظافة وآثاره في البيئة، كما أنها تستهدف تعزيز العمل الجماعي بين الإدارات الحكومية، وصولاً إلى التوعية بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة