Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

بوابة جديدة للعلم والمعرفة
د. عبدالرحمن بن عبدالله الأطرم

رجوع

د. عبدالرحمن بن عبدالله الأطرم

إن من بركات راعي النهضة التعليمية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وولي عهده الأمين في الآونة الأخيرة افتتاح الجامعات الحكومية الحديثة في كافة محافظات المملكة الغالية على قلوبنا على امتداد جغرافيتها.

ولقد كانت جامعة المجمعة إحدى هذه الجامعات الجديدة التي، رغم حداثة نشأتها، إلا أنها حققت بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود الرجال المخلصين قفزاتٍ نوعيةٍ تؤهلها بإذن الله لتبوء مكانةٍ مرموقةٍ بين الجامعات السعودية، وما كان هذا ليتم لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم الرعاية الدائمة والدعم المتواصل الذي يوليه معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن ووكلاء الجامعة حفظهم الله وكذلك العمادات والإدارات المساندة.

وكلية طب الأسنان بالزلفي تعتبر إحدى الكليات النوعية بالجامعة والتي أنشئت في شهر رمضان المبارك من عام 1431 هـ لتكون بوابةً للعلم والمعرفة في مجال العناية بصحة الفم والأسنان ومقراً للتعليم الطبي الحديث المبني على إتقان المهارات والمخرجات التعليمية وفق أعلى معايير الجودة. حيث أن الخطة الدراسية للكلية تم تحكيمها من أعرق الجامعات العالمية (جامعة هارفرد بالولايات المتحدة الأمريكية - وجامعة آدليد بأستراليا) وهي خطةٌ دراسيةٌ تحفز أعضاء هيئة التدريس والطلاب للإبداع والتميز المعرفي.

ولتحقيق أهداف هذه الخطة وأهداف الرؤية الإستراتيجية للكلية والجامعة تم تجهيز الكلية بأحدث ما توصل إليه تعليم طب الأسنان المبني بشكل خاص على التقنية المتطورة، حيث تم تجهيز عدد من المعامل الخاصة بالمرحلة قبل السريرية التي يتقن الطالب فيها مهارات طب الأسنان على أحدث وحدات المحاكاة الافتراضية. بالإضافة إلى معملٍ للاستعاضة السنية ومعملٍ للحاسب الآلي متصل بقواعد المعلومات الصحية والدوريات العلمية ومصادر المعلومات العالمية.

وإيذاناً بانطلاق التدريب السريري لطلاب الكلية وتقديم الخدمات العلاجية لأهالي المحافظة من خلال العيادات التي يمارس فيها طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس والمنسوبون قام معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن في 2/8/1434 هـ بافتتاح مركز عيادات طب الأسنان الجامعية بمقر الكلية بمحافظة الزلفي والذي يضم ثلاثا وأربعين عيادة أسنان مع المرافق المساندة من مكاتب استقبال ومواعيد ومركز تعقيم وصرف للأدوات وعيادات للأشعة، مجهزة بنظام معلوماتٍ يشمل الملف الصحي الإلكتروني ونظام للتصوير الإشعاعي الرقمي ونظام معلومات للمواعيد وإدارة العيادات، وبهذا تتطلع الكلية لأن تدفع بأطباء أسنان أكفاء متمرسين ترتقي بهم المملكة وتنافس بهم محلياً وعالمياً و لتنير الكلية -بعون من الله- الطريق للريادة في طب الأسنان بما يرسم الابتسامة على أفراد المجتمع ويحقق طموحات وأهداف الكلية وفق خطتها الإستراتيجية المنبثقة عن خطة الجامعة الإستراتيجية.

وبهذه المناسبة أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لما يبذلانه للنهوض بالعلم والمعرفة وخدمة المواطن، والشكر موصولٌ لمعالي وزير التعليم العالي على حرصه واهتمامه ودعمه المتواصل لهذه الجامعة وكلياتها، ولا يفوتني أن أقدم شكري وشكر منسوبي الكلية لمعالي مدير الجامعة وقلبها النابض د. خالد بن سعد المقرن على ما بذله من جهود ودعم ومتابعة وتوجيه للرقي بهذه الكلية وكليات الجامعة لأعلى المستويات.

والله نسأل أن يحفظ أمننا وبلادنا ويوفق قادتها لكل خير.

عميد كلية طب الأسنان - جامعة المجمعة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة