Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 09/07/2013 Issue 14894 14894 الثلاثاء 30 شعبان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الإعداد انطلق وسط غياب المدرب وعدد كبير من اللاعبين
مدرب الطائي الجديد باولينهو يتحدث من البرازيل: لم آت من أجل الأموال..!

رجوع

مدرب الطائي الجديد باولينهو يتحدث من البرازيل: لم آت من أجل الأموال..!

حائل - فرحان الجار الله:

انطلقت تمارين فريق الطائي أمس الأول تحت إشراف مدرب درجة الناشئين يوسف عمر وذلك بعد تأخر وصول مدرب الفريق البرازيلي باولو سيزار فييرا والمتوقع وصوله مع مساعديه نهاية هذا الأسبوع حسب تأكيدات إدارة النادي..كما بدأ لاعب الفريق السابق عبدالله الجنيدي العمل كإداري للفريق.

ووسط الديون التي تحاصر النادي أبدى عددٌ كبيرٌ من جماهير ومتابعي النادي قلقهم الشديد من تأثيرات ذلك على إعداد الفريق وخصوصاً أنه لا يبدو أن هناك تحركات واسعة لمحاصرة الأزمة المالية من قبل الإدارة وتأمين رواتب اللاعبين المتأخرة وجزء من مقدمات العقود سواء للمدربين أو اللاعبين كما لم تعلن عن إبرام صفقات لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد خلال الموسم الجديد..!

وحظي خبر تعاقد نادي الطائي مع المدرب البرازيلي باولو سيزار بتغطيات إعلامية سواء من قِبل عدد من الصحف البرازيلية أو المواقع البرازيلية المتخصصة, حيث أوردت معلومات واسعة عن مسيرة المدرب سواء كلاعب وهي الأبرز أو كمدرب يتلمس خطواته الأولى في مسيرته التدريبية.. ومما أوردته أنه سبق لباولينهو أن لعب لعدة أندية شهيرة منها سانتوس وإنترناسيونال وكروزيرو وفلومينسي واتليتيكومينيرو وسانتاكروز بالبرازيل وحقق هداف الدوري البرازيلي 1991م وكان هدافاً لكأس البرازيل 1994م كما احترف لفريق بورتو البرتغالي عام 92-93م واحترف عام 98م لفريق ميامي فيوجن الأمريكي وسجل 483 هدفاً في مشواره وبدأ التدريب عام 2005 مع فريق اتليتكو بالبرازيل 2009 صعد مع فريق ريو كلارو إلى الدرجة الأولى عام 2012م ووصل إلى نهائي القسم الثاني مع فريق كابيفاريانو، كما درب فرقاً أخرى منها سبورت كلوب..كما سبق له أن درب شباب فريق ريو كلارو تحت 17 سنة.

وفي تصريحات لمدرب الطائي الجديد البرازيلي باولو سيزار (باولينهو) قبل وصوله للسعودية للإشراف على فريق الطائي أكّد أنه سينهي كافة ارتباطاته العملية هذا الأسبوع للمغادرة للسعودية لخوض تجربة مثيرة لأول مرة في تاريخه خارج البرازيل.

وأضاف باولينهو أن خوض تجربة تدريبية بالمملكة العربية السعودية سيعزّز مسيرته التدريبية بكل تأكيد رغم تلقيه عرضاً من أحد الأندية الكورية إلا أنه فضَّل العرض السعودي وقال: التغيير ليس مهماً من الناحية المادية لكن الهدف هو العودة للبرازيل بخبرة وتجربة جديدة لتكرار نجاحاته السابقة.

وعن الكرة العربية أكَّد باولينهو أنها تجربة من شأنها أن تضيف له أشياء مهمة جداً وتجارب جديدة عطفاً على ما سمعه وقرأه عنها في وقت قصير. وحول فلسفته التدريبية قال إن لديه من التجارب والخبرات مع مدربين كبار أثناء مسيرته كلاعب محترف من عام 1981م إلى اعتزاله اللعب عام 1999م ومن ثم احترافه التدريب قبل خمس سنوات مما جعله يستطيع خلط ومزج تلك الخبرات والتجارب وبطموحات كبيرة وخصوصاً أن لديه طموحات تدريبية تتجه للأعلى بالتدريج تصل إلى تدريب المنتخب البرازيلي في يوم ما.. وأضاف أنه يحب العمل مع اللاعبين الذين يملكون طموحات ورؤى واضحة لرسم مستقبلهم من أجل مساعدتي لوضع تصور مستقبلي لفعل شيء مختلف.

وكان المهاجم السابق لسانتوس وكروزيرو السيد باولو سيزار قد أوكلت له إدارة الطائي الاتفاق مع مساعد له وفق اشتراطات معينه, وقد أتم الاتفاق مع مساعده، حيث من المتوقّع وصوله برفقة المدرب إلى حائل الخميس القادم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة